القائمة الرئيسية

الصفحات

8 زيوت لتطويل الشعر للأطفال

8 زيوت لتطويل الشعر للأطفال
تبحث الكثير من الأم عادةً عن أفضل زيت لأجل تطويل الشعر لأطفالهم وأيضا تبحث دومًا عن الخيارات الطبيعية، وفي هذا المقال من مجلة أنثى سنسرد مجموعة من أفضل هذه الزيوت.

للعلم بأن البحث عن أفضل زيت لأجل تطويل الشعر للأطفال ليس بالأمر الصعب جدا، بإذ أنه يجب انتقاء تلك الطبيعية الخالية من أي مواد كيميائية ضارة، وفيما يأتي قائمة بأبرزها مايلي:

أفضل زيت لتطويل الشعر للأطفال


على الرغم من أنه لا يمكنك تحديد نوع واحد الزيوت على أنه أفضل زيت لأجل تطويل الشعر للأطفال، إلا أن القائمة الاتية التي سنقدمها تتضمن مجموعة من أفضل الزيوت الخاصة بتطويل شعر الأطفال و هي مايلي:

زيت الزيتون

زيت الزيتون يعتبر من أحد الزيوت الطبيعية التي لا تكاد تخلو أبدا من المطبخ، وفي نفس الوقت هو خيار مثالي لأجل العناية بشعر الطفل، بإذ أنه يساعد على زيادة قوته، وكذلك تخليصه من الخشونة والجفاف، كما أن زيت الزيتون غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين (H) والتي تساعد في زيادة طول الشعر.

زيت جوز الهند

يجب أن تعلم يا عزيزي القارئ بأنه زيت جوز الهند يحتوي على أنواع عدة من الفيتامينات، و هي مثل مايلي: فيتامين K، وفيتامين H، وبالإضافة إلى احتوائه على مايلي: الحديد، والبروتين، وحمض اللوريك، وهذا ما يجعله خيارًا ممتازًا لكل أم تبحث عن زيت طبيعي لشعر الطفل.

وأيضا لأنه زيت خفيف ويتغلغل في أعماق الشعر سريعًا، يضمن التدليك المستمر لشعر الطفل بزيت جوز الهند التخلص من جفاف الشعر، وكذلك زيادة طوله، وإمداد فروة الرأس بالتغذية اللازمة.


زيت السمسم

يجب أن تعلم بأن زيت السمسم يساهم في تحفيز نمو البصيلات الخاصة بالشعر، وفي نفس الوقت حماية الشعر وفروة الرأس، وبالتالي ضمان زيادة طول شعر الطفل، وكما أنه يمتاز بسهولة الامتصاص، وهذا بدوره يحمي فروة رأس الطفل الخاص بك من الإصابة بالالتهابات أيضًا.

زيت اللوز

للعلم بأن زيت اللوز يفيد شعر الطفل بعدة طرق، فهو يعزز نمو الشعر، وكذلك يزيد طوله، ويحسن لمعانه، وكما أنه يقويه، وهذا كله بفضل احتوائه على المغنيسيوم، والبوتاسيوم، والأحماض الدهنية، وفيتامين H.

زيت الأرجان

لتعلم بأنه زيت الأرجان يساعد في الحفاظ على رطوبة الشعرالخاص بطفلك، ويقوي الشعر الضعيف، ويزيد من طوله، و السبب هو لأنه غني بمضادات الأكسدة، والأحماض الدهنية، وفيتامين H.

زيت الأفوكادو

و يعتبر زيت الأفوكادو خيارًا ممتازًا جدا لأجل زيادة طول شعر الطفل الخاص بك، فهو غني بأنواع عدة من الفيتامينات و هي مثل مايلي: فيتامين A، وفيتامين B، وفيتامين H، وبالإضافة أيضا إلى البروتين، والنحاس، والمغنيسيوم، والأحماض، وهذا بدوره لن يساعد فقط على تسريع نمو الشعرطفلك، بل وإنما تغذية فروة الرأس وجذور الشعر، وتعزيز لمعان الشعر.

زيت الخروع

لتعلم يا عزيزي القارئ بأ،ه زيت الخروع يعمل على ترطيب الشعر، وتعزيز نمو، وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، وهو غني بأحماض الأوميغا 6 الدهنية، وإضافة إلى فيتامين H.

زيت الجوجوبا

يجب عليك أنن تعلم بأنه زيت الجوبوبا يحتوي على عناصر مهمة جدا للشعر، و هي مثل مايلي: الزنك، والسيليكون، والنحاس، وفيتامين H، وفيتامين B، إضافة إلى مضادات الأكسدة، وجميعها تعمل على ترطيب الشعرالخاص بطفلك، وفي نفس الوقت تزيد من نعومته، وكثافته، وطوله.

طريقة تطبيق الزيت على شعر الأطفال


و بعد أن تعرفنا على أفضل زيت لأجل تطويل الشعر للأطفال، لا بد أيضا أن نتعرف على طريقة تطبيق الزيت المثلى:
  1. بالبداية ضعي كمية كافية من الزيت الذي ترغبين به مباشرة على فروة رأس طفلك.
  2. ثم بعدها دلكي فروة رأس الطفل بأطراف أصابعك ولكن بنعومة، ويمكن في نفس الوقت استخدام فرشاة ذات شعيرات ناعمة لأجل هذا الغرض.
  3. بعدها اشطفي شعر طفلك باستخدام الشامبو الذي مخصص للأطفال، وأعيدي تكرار الشطف حتى يصبح الشعر نظيف تمامًا.

نصائح لتطويل شعر الأطفال


لأجل ضمان تطويل شعر طفلك بالشكل الصحيح، يجب عليك اتباع النصائح الاتية و هي مايلي:

العناية بالشعر 

تساعد العناية الصحيحة بشعر طفلك في تسهيل عملية نموه، ولهذا السبب من الأفضل تجنب غسل شعر الطفل أكثر من اللازم و هذا حتى لا تصاب فروة الرأس بالجفاف، بإذ يجب ألا تزيد عدد مرات الغسل في الأسبوع عن مرة واحدة إذا كان الشعر الخاص بالطفل جافًا، أما إذا كان دهنيًا فغسله مرتين في الأسبوع كافي.

وكما يجب أيضا فك تشابك شعر الطفل و ذلك بعد الاستحمام بنعومة وباستخدام مشط ذي أسنان ناعمة، وأيضا يمكن الاستعانة برذاذ فك التشابك المخصص لأجل الأطفال لتسهيل عملية التسريح.

تصفيف الشعر

يجب ان تعلم بأن يجب عليك الحفاظ على شعر الطفل مصفف دومًا وخالٍ من التشابك لأجل أن ينمو بالشكل الصحيح، وكذلك يمكن في هذه الحالة القيام بتسريح شعر الطفل للخلف، ومن ثم وضع عصابة الرأس على مقدمة الشعر و لكن بدون شدها و هذا لأجل أن لا تضغط على الرأس، وإذا كان الشعر طويلًا يمكن حينها تسريحه على شكل ذيل حصان أو ضفيرة وبهذا لن يتشابك شعر الطفل ولن يتهيش وسينمو بشكل سليم.

قص الشعر

من المهم أن تعلم بأن يعمل قص الشعر على التخلص من الأطراف التي غير متساوية، وفي نفس الوقت سيساعد في نمو شعر صحي ومرتب، بإذ حينها يمكن القيام بهذه العملية بسهولة في المنزل دون الاضطرار للذهاب إلى صالون التجميل.



تعليقات