8 فوائد صحية لشرب عصير الليمون منها إنقاص الوزن

+ حجم الخط -
8 فوائد صحية لشرب عصير الليمون منها إنقاص الوزن

فوائد صحية شرب عصير الليمون

هناك العديد من منتجات للعناية بالبشرة، ولتعزيز صحة الجلد وتجديد شبابه. لكن ليس عليك إنفاق الكثير من المال على المنتجات التي باهظة الثمن لتحسين نعومة البشرة ومظهرها. لأن يحتوي الليمون على فيتامين C وفلافونويد ومضادات الأكسدة التي تقوي الكولاجين.

فوائد صحية مذهلة لعصير الليمون

فإن شرب ثمانية أكواب سعة 8 أونصات يوميًا يوفر عددًا من الفوائد الصحية، وشرب عصير الليمون في الماء يوفر لك مضادات الأكسدة. والليمون مصدر كبير للمغنيسيوم والبوتاسيوم، وكذلك يحتوي جسم الإنسان على حوالي 60 ٪ من الماء، لذلك ليس من المستغرب أن الماء لصحتك مهم، يزيل الماء السموم من الجسم ويمنعك من فقدان الماء والطاقة من الجسم.

ومن الضروري شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب سعة 8 أونصات من السوائل يوميًا.

وإذا كنت لا تحب الطعم الخاص بالماء العادي، فقد تفضل عصير الفاكهة والشاي. غالبًا ما يكون هذا المشروب أحلى ويحتوي على سعرات حرارية أكثر، وإذا كنت لا تستطيع شرب الماء، فاعصر القليل من عصير الليمون في كوب من الماء، لجعل المشروب محتملً. وفي نفس الوقت أيضا يمكنك أيضًا الاستمتاع بالفوائد الغذائية للليمون.

الليمون هو نوع من الحمضيات ومصدر ممتاز لأجل مضادات الأكسدة، وتعمل مضادات الأكسدة في جسمك على حماية خلاياك وهي عن طريق منع أو إيقاف الأضرار التي تسببها الجذور الحرة أو المواد الكيميائية الضارة.

يحتوي الليمون أيضًا على معادن وفيتامينات
بما في ذلك:
  1.  البوتاسيوم.
  2.  وفيتامينات أ ، ب ، ج ، د.
  3.  الكالسيوم.
  4.  المغنيسيوم.

بعض فوائد إضافة الليمون إلى الماء

1- تجديد الجلد
العديد من منتجات العناية بالبشرة لتعزيز صحة الجلد وكذلك تجديد شبابه، لكن لتعلم بأن ليس عليك إنفاق الكثير من المال على المنتجات باهظة الثمن. و لأجل تحسين نعومة البشرة ومظهرها، ويحتوي الليمون على فيتامين C، وفلافونويد ومضادات الأكسدة التي تقوي الكولاجين.

ويمكن لعصير الليمون ترطيب وأيضا تجديد شباب بشرتك، فيتامين ج والفلافونويد موجودان أيضًا في بعض منتجات العناية بالبشرة الموضعية. ويجب أن تعلم بأن لا ينصح بوضع عصير الليمون مباشرة على بشرتك لأن أشعة الشمس يمكن أن تسبب التهاب الجلد الفطري أو حروق مؤلمة بالليمون.

2- يحسن الهضم
عصير الليمون يحسن الهضم، الليمون نفسه حمضي ويساعد كذلك اللعاب على تكسير الطعام لتحسين الهضم، وبالإضافة إلى ذلك، فإن مركبات الفلافونويد الموجودة في الليمون تحفز إفراز إنزيمات الجهاز الهضمي.

وإذا كنت تعاني من الإمساك، فإن حموضة الليمون يمكن أن تحفز نشاط الأمعاء وكذلك تطهر الأمعاء، وإذا كنت تعاني من حرقة المعدة المتكررة أو ارتجاع الحمض إلى المريء. فإن شرب كوب واحد من الماء الدافئ مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون قبل الوجبة بحوالي 30 دقيقة قد يساعد ذلك في منع أعراض الارتجاع المعدي المريئي.

3- محاربة العدوى
يكون خطر الإصابة أعلى خلال موسم البرد والإنفلونزا، فإذا كنت ترغب في البقاء بصحة جيدة، فتذوق عصير الليمون خلال النهار، و أيضا يمكن لفيتامين C ومضادات الأكسدة الموجودة في الليمون. تعزيز جهاز المناعة لديك وفي نفس الوقت مساعدة جسمك على مكافحة الالتهابات مثل فيروس نزلات البرد والإنفلونزا، قد يقصر أيضًا من مدة المرض.

4- يساعد على أنقاص الوزن
فائدة أخرى لعصير الليمون وهي المساعدة في التحكم في الوزن، بحيث يمكن لحمض الستريك أن يزيد من عملية التمثيل الغذائي ويساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية وتخزين كميات أقل من الدهون، يعد النشاط البدني المنتظم والتحكم في حصة الطعام في النظام الغذائي أمرًا مهمًا لفقدان الوزن الزائد والتحكم في الوزن، لذلك حاول ممارسة النشاط البدني لمدة 30 دقيقة على الأقل في معظم أيام الأسبوع، ويجب أن يكون نصف كل وجبة عبارة عن فواكه وخضروات.

ولأجل الحصول على بداية جيدة لليوم واستعادة عملية التمثيل الغذائي، اشرب كوبًا من عصير الليمون في الصباح، أو تمتص شريحة من الليمون قبل الوجبة.

5- خفض نسبة السكر في الدم
كمصدر ممتاز لفيتامين سي، يمكن أن يكون الليمون مفيدًا لمرضى السكري. يحتوي الليمون على مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم ويساعد أيضا على تنظيم امتصاص السكر في مجرى الدم في الجسم، نتيجة لذلك قد تعاني من انخفاض مستويات السكر في الدم.

6- یقلل من آمراض القلب
الليمون هو مصدر ممتاز للمغنيسيوم والبوتاسيوم لصحة القلب، ويمكن للبوتاسيوم أن يخفض ضغط الدم بشكل طبيعي ويحسن الدورة الدموية، مما يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، تجري الأبحاث حول مركبات الليمون التي تسمى الليمونين والتي قد تكون قادرة على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، يمكن أن يتسبب ارتفاع ضغط الدم عند اقترانه بارتفاع الكوليسترول في ضيق الأوعية الدموية وصلبتها كما أنها تزيد من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وأمراض القلب.

7- الوقاية من السرطان
النمو غير المنضبط للخلايا ويمكن أن يتطور في أجزاء مختلفة من الجسم، بما في ذلك الثدي والرئتين والكلى وما إلى ذلك. يمكن أن يقلل عصير الليمون من خطر الإصابة بالسرطان ويساعدك على محاربة المرضفي نفس الوقت، تعمل الخصائص المضادة للأكسدة في الليمون على تعزيز نمو الخلايا الصحية وتحسين وظيفة جهاز المناعة.

8- تقليل الألتهاب
التهاب المفاصل والنقرس وغيرها من المشاكل الشائعة سببها هو الالتهاب، ويمكن لفيتامين ج أن يقلل من مستوى الالتهاب في جسمك. لذا فإن إضافة عصير الليمون إلى الماء يمكن أن يقلل من أعراض هشاشة العظام والحالات المماثلة التي تسبب آلام المفاصل وجفافها أيضا، أفادت دراسة من Annals of Rheumatology أن أولئك الذين تناولوا أقل كمية من فيتامين C كانوا أكثر عرضة للإصابة بالتهاب المفاصل بثلاث مرات.

يمكن أن يخفض الليمون أيضًا مستويات حمض اليوريك، حمض اليوريك هو منتج نفايات في الجسم يتم إنتاجه عن طريق تكسير الأطعمة المحتوية على البيورين مثل اللحوم والكبد والفطر والحبوب المجففة، ويمكن أن تسبب المستويات العالية من حمض اليوريك النقرس.

كتابة تعليق

اعلان بعد ثاني فقرة
اعلان بعد ثالث فقرة