القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة عمل سلطة التونة للرجيم لفقدان 3 كيلو

طريقة عمل سلطة التونة للرجيم لفقدان 3 كيلو

سلطة التونة تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية، التي تعزز الصحة. وتعتبر هي من الأطعمة المستهلكة وبشدة، سواء كانت طازجة أو كانت معلبة. بالتالي تعرف على فوائد سلطة التونة لأجل الرجيم في هذا المقال من موقع مجلة أنثى.

العناصر الغذائية في سلطة التونة

المأكولات البحرية تكون عادة قليلة من السعرات الحرارية، ولهذا السبب تعبر من الخيارات الجيدة جدا لأجل خسارة الوزن. ولكن بالنسبة لسلطة التونة فتشمل:

الدهون
سلطة التونة تعتبر من الأطعمة التي غنية بالدهون، ويحتوي كل كوب على 19 جرام من إجمالي الدهون. ومع 3 جرام من الدهون المشبعة، وكذلك الأطعمة الغنية بالدهون تواجه العديد من المشاكل من حيث خسارة الوزن. وتحتوي الدهون على أكثر من ضعف كمية السعرات الحرارية، وهي كالبروتين والكربوهيدرات. بالإضافة إلى ذلك أشارت بعضا من الأبحاث إلى أن الجسم يحرق عددًا أقل من السعرات الحرارية، التي تهضم الدهون بالمقارنة الى العناصر الغذائية الأخرى. وأن الدهون من الممكن أن لا تجعلك تشعر بالشبع مثل العناصر الغذائية الأخرى.

الكربوهيدرات
سلطة التونة غنية كثيراً بالكربوهيدرات، ويحتوي كل كوب على 19 جرام، رغم أنه يمكنك إنقاص الوزن أثناء تناول الكربوهيدرات. و لكن بعضا من الأبحاث تشير إلى أن النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات يعتبر أكثر فاعلية لأجل فقدان الوزن من النظام الغذائي، الذي يحتوي على كميات عالية من الكربوهيدرات.

الألياف
ليست كل أنواع الكربوهيدرات مضرة لأجل فقدان الوزن، ويمكن أن تزيد الألياف الغذائية من الشعور بالامتلاء، لهذا السبب فإن لها تأثير كبير جدا على التحكم في شهيتك، ولكن لسوء الحظ، لا تأتي الكربوهيدرات من الألياف في التونة.

البروتين
و إحدى فوائد سلطة التونة لأجل فقدان الوزن، وهي أنها تحتوي على نسبة عالية جدا من البروتين. وكما أشار أيضا بحث في سنة 2008 أنه يمكن للبروتين أن يجعلك تشعر بالشبع، وفي نفس الوقت يعزز معدل حرق السعرات الحرارية أعلى من العناصر الغذائية الأخرى، و أيضا يحتوي كل كوب من سلطة التونة على 33 جراماً من البروتين.

طريقة تحضير سلطة التونة للرجيم

يمكنك عزيزتي الاستفادة من سلطة التونة لأجل فقدان الوزن، وهي عن طريق تحضير التونة الخفيفة الصحية، وذلك كما يلي:

المكونات:
  • علبتين من التونة الخفيفة المعبأة بزيت الزيتون، وقم بتصفيتها جيداً.
  • جزرة واحدة صغيرة مقطعة كالمكعبات الصغيرة.
  • ساقين من الكرفس مقطع كالمكعبات الصغيرة.
  • ربع كوب من أوراق الكرفس أو البقدونس المفروم.
  • ربع كوب فجل مبشور.
  • ربع كوب من الفلفل الأصفر.
  • ملعقة واحدة طعام من البصل الأحمر المفروم.
  • بصل واحد أخضر مقطع الى شرائح رفيعة.
  • 8 من أوراق الخس الكبيرة.

خطوات تحضير السلطة سلطة التونة

ضع التونة في وعاء التقديم، ومن ثم أبدا بفركها بالشوكة إلى قطع صغيرة، بعدها أضف الجزر والكرفس وأوراق الكرفس (أو البقدونس) والفجل والفلفل والبصل والبصل الأخضر. ومن ثم قم بتقليب المحتوى حتى يتجانس، و للعلم يمكنك أيضاً إضافة بعض من قطرات الليمون والخل يعني حسب الرغبة.

التقديم
ضع حنفة من أوراق الخس فوق بعضها البعض، ومن ثم بعدها قم بوضع السلطة عليها، وعندها تصبح السلطة جاهزة للأكل.

تعليقات