القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار جديدة

الفيتامينات الأساسية لجمال البشرة

banner

يعتمد جمال الوجه والبشرة على عوامل كثيرة، من بينها استهلاك الفيتامينات. حيث تحتاج البشرة إلى فيتامينات متنوعة، لتحافظ على جمالها.

العناصر الغذائية لبشرة صحية 

يعتقد معظم أطباء الأمراض الجلدية، أنه يجب علينا استخدام مجموعة متنوعة من الفيتامينات. لنضارة وصحة الجلد والشعر والأظافر. يمكن أن تمنح الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأخرى بشرتك إشراقاً وشبابًا.

من بين كل أخبار مجتمع الجمال، قد يتعلق الأمر بقوة الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية الأخرى لمنح البشرة توهجًا وشبابًا.
يجب أن تعلم بأن لا تركز هذه الفوائد فقط على الكريمات والمستحضرات التي توضع على بشرتك، ولكنها أيضًا على الفيتامينات والمعادن بجميع أشكالها. تلعب دورًا أساسياً في صحة وجهك.

هناك بعض الدراسات الجديدة المهمة جدًا التي تظهر القوة العالية لمضادات الأكسدة، وفي بعض الأطعمة يمكن أن يساعد النظام الغذائي الصحيح في الحفاظ على بشرتك صحية. ليس فقط أكثر صحة، بل أيضًا تجعلك أصغر سناً.

الفيتامينات المفيدة لتغذية البشرة:

يمكن أن تساعد الفيتامينات C و E و A و K و B في تحسين صحة الجلد.

آثار وخصائص فيتامينات C و E على صحة البشرة وجمالها:
من أهم الاكتشافات الجديدة لقوة هذه الفيتامينات، لمواجهة آثار التعرض لأشعة الشمس. يمكن أن يمنع فيتامين سي عواقب التعرض الطويل للشمس، الذي قد يؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد.

يشير فيتامين E الطبيعي 400 ميلغرام يوميًا، إلى تقليل أضرار أشعة الشمس والتجاعيد وتحسين نسيج الجلد.

الأشخاص الذين يتناولون الفيتامينات C و E لفترة طويلة يقللون من حروقهم من التعرض للأشعة فوق البنفسجية، وبالإضافة إلى ذلك لاحظ الباحثون انخفاضًا في تلف الحمض النووي داخل خلايا الجلد. مما يؤدي إلى أن مضادات الأكسدة الموجودة في هذه الفيتامينات تساعد في الحماية من تلف الحمض النووي.

أي فيتامين ينعش البشرة؟

تساعد الفيتامينات C و E في تقليل أضرار الجذور الحرة، وهي نتيجة ثانوية ضارة لأشعة الشمس والدخان والتلوث. وتعمل الجذور الحرة على تدمير الكولاجين والإيلاستين والألياف التي تحمي بنية الجلد، وتسبب التجاعيد وعلامات الشيخوخة الأخرى.

عند الجمع بين هذين الفيتامينين مع اللوشن، يمكن أن يحميا بشكل كبير من أضرار أشعة الشمس.

هذا لا يعني أنه يمكنك مزج هذه الفيتامينات بالصابون أو اللوشن، ثم حماية نفسك من أشعة الشمس. و العلاقة التي بين الدباغة وسرطان الجلد لا يمكن إنكارها وخطيرة.

(أستخدم دائمًا واقٍ الشمس، مع عامل حماية من الشمس لمدة 25 ساعة على الأقل. وقلل من تعرضك للشمس بين الساعة 10 صباحًا و 3 مساءً) ولكن أيضا قد تتمكن من مساعدة بشرتك على البقاء بصحة جيدة ونضارة.

الفيتامينات التي يحتاجها الجلد والتي يجب أن تدرجها في نظامك الغذائي

لضمان احتواء نظامك الغذائي على فيتامين C، استمر في تناول الفواكه الحمضية والخضروات الغنية بفيتامين ج. مثل الفلفل والقرنبيط والخضروات الورقية، فهذه الأطعمة يمكنها أن تحل محل فقدان الفيتامينات من خلال الجلد.

و وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، يمكنك أيضًا تناول 500 إلى 1000 ميلغرام من فيتامين سي يوميًا. ويمكنك أيضًا تجربة كريم فيتامين سي الموضعي لزيادة إنتاج الكولاجين، تمامًا كما يفعل جسمك بشكل طبيعي عندما تكون صغيرًا.

يمكنك العثورعلى فيتامين E في الزيوت النباتية، المكسرات والبذور والزيتون و السبانخ و الهليون. ولكن من الصعب الحصول على الكثير من المواد الغذائية، ولهذا السبب الكثير من الناس يأخذون المكملات الغذائية.

مع ذلك كن على علم أن الكميات الكبيرة من فيتامين E يمكن أن تكون ضارة، فوفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية. يمكن لفيتامين E أن يخفف الجلد الجاف القاسي.

فيتامين A للبشرة:

إذا كان لديك مستويات عالية من فيتامين A، فإن تناول المزيد منه لن يفعل شيئًا لبشرتك. وإذا كانت هذه المستويات أقل قليلاً من المعدل الطبيعي، فمن المحتمل أن ترى بعض الأعراض المتعلقة بالجلد. بما في ذلك الجلد الجاف والقشور.

هذا لأن فيتامين A ضروري لإصلاح نسيج الجلد، والحفاظ عليه بدون ذلك ستلاحظ الفرق. الفواكه والخضروات غنية بفيتامين A، وفيتامين A هو نوع من الفيتامينات التي تحدث فرقًا حقيقيًا في بشرتك ببطء.

فيتامينات مضادة للشيخوخة لاجل البشرة

وقد وجدت الدراسات الطبية فرقًا كبيرًا بين هذا الفيتامين، وتقليل الخطوط والتجاعيد ومكافحة حب الشباب. وبعض الصدفية بالكريمات التي تحتوي على هذه المغذيات، كذلك وجد الأطباء أن الأطعمة التي تحتوي على بيتا كاروتين في شكل فيتامين A يبدو أنها تقلل من خطر الإصابة بالصدفية.

علاج حب الشباب الموصوف بوصفة طبية والذي يسمى ريتين A مشتق من فيتامين A ويستخدم كعلاج لمكافحة الشيخوخة.

تأثير مركب فيتامين B على الجلد:

عندما يتعلق الأمر بالجلد، فإن أهم فيتامين B هو المغذيات التي هي أساس الجلد والأظافر والشعر مكياج بكميات كافية، فمن الممكن التهاب الجلد (تفاعل الجلد) أو في بعض الأحيان حتى تساقط الشعر حتى ينتهي. نقص خفيف يمكن أن يسبب أعراض.

كثير من الناس يحصلون على ما يكفي من البيوتين، دون أن يحاولوا ذلك. ويوجد في العديد من الأطعمة، بما في ذلك الموز والبيض والشوفان والأرز، ينتج جسمك بعض العناصر الغذائية من تلقاء نفسه. ولكن في الآونة الأخيرة تم إيلاء المزيد من الاهتمام للمستحضرات المواضيعية التي تحتوي على فيتامينات B.

فيتامينات لإشراق البشرة

يمكن أن تساعد هذه الكريمات بشرتك على منحك توهجًا صحيًا، بينما تزداد الخلايا المرطبة واللون العام.

يساعد النياسين وهو فيتامين ب، في الحفاظ على ترطيب البشرة. لذا فإن الكريمات التي تحتوي على هذه المغذيات يمكن أن تساعد في تلوين بشرتك، مما يجعلها تبدو أصغر من ست سنوات.

يحتوي النياسين أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات، حيث يعمل على تلطيف البشرة الجافة والمتهيجة. والتي يمكن أن تعمل أيضًا بتركيزات أعلى كعامل تفتيح لتوحيد لون البشرة.

فيتامين K للبشرة:

كمغذٍ مسؤول عن المساعدة في تجلط الدم، فإن فيتامين ك لا يعمل بشكل جيد لبشرتك. لكن الدراسات تظهر أن فيتامين K يعمل بشكل جيد لتقليل الدمامل والكدمات تحت العين.

علاجات الجلد بفيتامين ك بعد الجراحة بالليزر، تقلل من الكدمات. عندما يقترن فيتامين أ في الكريم، يكون فيتامين ك أقوى في علاج هذه الكدمات والدمامل.

تعليقات