القائمة الرئيسية

الصفحات

7 نصائح مهمة قبل ممارسة الرياضة

7 نصائح مهمة قبل ممارسة الرياضة

يقوم الكثير من الناس بأشياء قبل التمرين لها آثار جانبية، ومخاطر على صحتهم؛ لهذا السبب يجب عليك أن تعرف بعض نصائح مهمة قبل ممارسة الرياضة.

الأشياء الممنوعة والخطأ التي يقوم بها معظمنا قبل ممارسة الرياضة

هناك بعض الأشياء المحظورة التي لا يجب عليك القيام بها، قبل ممارسة الرياضة. لأنها قد تكون لها عواقب وخيمة وإذا كنت تهدف إلى ممارسة الرياضة، فعليك أيضًا تجنب المهام البسيطة مثل شرب القهوة وارتداء الملابس المناسبة.

في كلتا الحالتين مع الروتين الصحيح، سيكون جسمك قادرًا على العمل بشكل أفضل وستكون أقرب إلى هدفك. وفي هذا القسم الخاص بالتمارين المرطبة واللياقة البدنية، سنقدم لك أكثر أوجه التشابه قبل التمرين شيوعًا، بالإضافة أيضا إلى الحلول التي يجب استخدامها.

1- لا تمارس الرياضة على معدة فارغة

يمارس بعضا من الأشخاص التمارين الهوائية على معدة فارغة، والهدف من هذا التمرين هو أن يستخدم الجسم الدهون والكربوهيدرات كطاقة، و مما سيؤدي هذا الامر في النهاية إلى فقدان المزيد من الوزن.

ومع ذلك، إذا كنت لا تأكل لبضع ساعات قبل التمرين، فقد يستخدم جسمك البروتين كوقود. وهذا يعني أنه سيكون لديك بروتين أقل لإصلاح وبناء العضلات. و إذا كنت ترغب في حرق الدهون لاجل الحصول على الطاقة، فاعلم بأن جسمك يحرق المزيد من السعرات الحرارية.

2- لا تشرب الكثير من الماء قبل ممارسة الرياضة

من المهم أن تبقى رطبًا جيدًا قبل ممارسة الرياضة  والتمرين، و لكن يجب الاحراص على عدم شرب الكثير من الماء لأن دمك يحاول موازنة مستويات الملح. في هذه الحالة، من الممكن أن تنتفخ خلاياك وقد تعاني من أعراض مثل الدوخة والألم وحتى القيء.

من الأفضل شرب 1-2 ساعة قبل التمرين (1-2 كوب) وقبل 15 دقيقة قبل البدء نصف كوب أو كوب من الماء. إذا كنت تتعرق كثيرًا أو كان الجو حارًا، فقد تحتاج إلى شرب المزيد من الماء.

3- لا تأخذ قيلولة لفترة طويلة

من الجيد أن تأخذ قيلولة قصيرة قبل التمرين، و لكن بشرط ألا تستمر أكثر من 30 دقيقة. هذه "قيلولة قوية" ويمكن أن تزيد من تركيزك وطاقتك. ومع ذلك، فإن قيلولة أطول يمكن أن تأتي بنتائج عكسية وتسبب المزيد من الخمول.

4- لا تقم بشد ثابت

أول كل شيء، قد يقلل التمدد الساكن من أدائك ويؤثر سلبًا على سرعة الجري ووقت رد الفعل وإنتاج الطاقة. بالإضافة إلى ذلك، إذا كان جسمك لا يسخن جيدًا، فقد يؤدي ذلك إلى تلف العضلات.

هذا لا يعني أنه يجب عليك أن تنسى تمامًا تمارين الإطالة الثابتة، ولكن يجب عليك ممارستها بعد التمرين لأنها ستجلب المزيد من الفوائد.

5- لا ترتدي ملابس رسمية ولا تمارس الرياضة مع القليل من الملابس

حتى لو كنت تمارس الرياضة في أبرد يوم من أيام السنة، فلا يجب أن تلبس الكثير لأن ذلك سيؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم وزيادة التعرق. بهذه الطريقة، إذا أصبت برياح باردة، فسوف يتبخر العرق بسرعة وستشعر بالبرد.

على العكس من ذلك، في الأيام الحارة، اختر الملابس المريحة والباردة لممارسة الرياضة، وتسمح لك بالحركة بحرية، ويجب أن يكون نوع نسيج ملابسك بحيث يسمح للجلد بالتنفس. اختر السراويل والقمصان القطنية لأنها الأفضل في امتصاص العرق.

6- لا تبدأ ممارسة الرياضة دون استراحة

أيام الراحة مهمة جدا لإصلاح الجسم والتعافي. وبغض النظر عن مستوى التمرين أو اللياقة البدنية، و يعتبر هذا جزءًا مهمًا من خطة التمرين. يمكن أن تسبب ممارسة الرياضة في أيام إجازتك أيضًا التعب والإجهاد المفرط.

تمنح الراحة لعضلاتك فرصة للتعافي والنمو، ويمنع الإرهاق، ويساعدك على النوم بشكل أفضل، ويقلل من خطر الإصابة، ويزيد من مستوى وظيفتك

7- تجنب شرب القهوة

الكافيين هو المكون الأكثر شيوعًا في مكملات ما قبل التمرين وقد يساعدك على زيادة الطاقة وقد يزيد من تحفيزك وتركيزك، ولكن كل هذه الأحداث مؤقتة ولا تعمل لفترة طويلة. يؤدي هضم الكافيين إلى تقلص وانكماش الأمعاء الغليظة، مما قد يزيد من احتمالية التبرز والتغوط.

هذا يعني أنك ستذهب إلى المرحاض كثيرًا أثناء التمرين. لكن هذا جزء من الآثار الجانبية للكافيين لأنه يمكن أن يسبب الأرق والأرق وسرعة ضربات القلب أو عدم انتظامها والقلق وحرقة المعدة وارتفاع ضغط الدم.

تعليقات