القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة انقاص الوزن حسب فصيلة الدم

طريقة انقاص الوزن حسب فصيلة الدم

فقدان الوزن والتخسيس، يختلف في مختلف مجموعات الدم. ويجب عليك استخدام خطة النظام الغذائي الصحيح، لكل مجموعة من فصيلة الدم للتخسيس.

نوعان من فصائل الدم لديهما صعوبة في فقدان الوزن 

يحاول معظم الناس إنقاص الوزن هذه الأيام، فهناك عدد لا يحصى من الأنظمة الغذائية، وبرامج التمارين الرياضية التي تعد بإنقاص الوزن. ولكن هل تساءلت يومًا عن سبب نجاحها، و هل تساءلت يوما بأن كيف لصديقك أن يفقد الوزن بسهولة بينما أنت يصعب عليك ذلك؟

هذا لأن فصيلة دمك تلعب دورًا مهمًا في تحديد ما إذا كنت ستفقد الوزن أم لا، الأشخاص ذوو فصيلة الدم AB + وفصيلة الدم AB، يجدون صعوبة في إنقاص الوزن. وذلك لأن الأشخاص الذين لديهم هذه فصيلة الدم لا يغيرون عاداتهم الغذائية، بنفس الوقت في ممارسة الرياضة واللياقة البدنية. و يقال إن الأجسام الرطبة هي أشخاص يمكنهم تغيير وزنهم بسهولة، عادات الأكل وبالتالي فقدان الوزن.

الأشخاص ذوو فصيلة الدم O + و B +، والأشخاص من فصيلة الدم B + لديهم معدل استقلاب أساسي أعلى (BMR)، ولهذا السبب لا يكتسبون الكثير من الوزن أبدًا. ويكونون أقل عرضة لفقدان الوزن بالنسبة لهم، ويعتمد اكتساب الوزن أو فقدانه على علم الوراثة.

ما الذي يمكن فعله لإنقاص الوزن مع فصيلة الدم؟

كان النظام الغذائي لفصيلة الدم شائعًا منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، ويعد بمساعدتك على إنقاص الوزن بطريقة صحية. والذي ابتكره المعالج (بيتر جي دي آدامو)، يقول بيتر إن الأطعمة التي نتناولها تتفاعل مع دمنا، والنظام الغذائي المصمم خصيصًا لفصيلة دمك. يمكن أن يساعد في هضمه بسرعة، لذا فإن اتباع نظام غذائي لفصيلة الدم سيساعدك على إنقاص المزيد من الوزن.

كما أنه يساعد في الوقاية من الأمراض، والحصول على المزيد من الطاقة، بل إنه يدعي أنه من خلال تناول الطعام وفقًا لفصيلة الدم، يمكنك أن تعيش بصحة أفضل وتعيش لفترة أطول وتحقق وزنك المثالي. وهو أيضًا يقول إن اختيار البهارات وحتى التمارين الرياضية يجب أن تعتمد على فصيلة دم الفر، في مجال الرياضة الرطبة واللياقة البدنية، وهناك خطة غذائية قصيرة لجميع فصائل الدم التي  سنقدمها الان.

فصيلة دم O

يجب على الأشخاص الذين لديهم فصيلة الدم هذه، تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والخضروات و الأسماك. ولكن يجب الحد من استهلاك الفاصوليا والبقوليات، ويجب على هؤلاء الأشخاص تناول المأكولات البحرية واللحوم الحمراء والبروكلي والسبانخ وزيت الزيتون لإنقاص الوزن، ويجب أن يتجنبوا منتجات الألبان والذرة والقمح.

فصيلة دم A

يجب أن يختار هؤلاء الأشخاص الخضروات والفواكه، والتوفو والديك الرومي والحبوب الكاملة والمأكولات البحرية و يجب تجنب اللحوم. و لإنقاص الوزن، يجب عليهم تناول المزيد من الأناناس وزيت الزيتون والمأكولات البحرية والخضروات وفول الصويا. كما يجب أيضا أن يتجنبوا منتجات الألبان والذرة والفاصوليا الحمراء والقمح.

فصيلة دم B

يجب أن يختار هؤلاء الأشخاص نظامًا غذائيًا متنوعًا، يشمل اللحوم والفواكه والمأكولات البحرية ومنتجات الألبان والحبوب. ولتقليل الوزن يجب تناول المزيد من الخضار والكبد والبيض والعرقسوس، ويجب عليهم تجنب الذرة والدجاج وتجنب القمح والفول السوداني.

فصيلة دم AB

يجب أن يأكل هؤلاء الأشخاص منتجات الألبان ولحم الضأن والتوفو والأسماك والفواكه والخضروات والحبوب، ولتقليل الوزن يجب عليهم تناول المزيد من التوفو والمأكولات البحرية والخضروات والأعشاب البحرية، وتناول الدجاج والذرة والفاصوليا الحمراء ويجب أن يتجنبوا الحنطة السوداء.

تعليقات