القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار جديدة

9 قواعد غريبة لفقدان الوزن

banner

 

9 قواعد غريبة لفقدان الوزن

لم يعد الأشخاص البدينون بحاجة إلى نظام غذائي، وممارسة التمارين الرياضية الشاقة لفقدان الوزن. ولكن يمكنهم الوصول بسهولة إلى جسمهم المثالي، باتباع قواعد غريبة لفقدان الوزن.

قواعد إنقاص الوزن الغريبة والمثيرة للإعجاب

أكل أقل + تحرك أكثر = إنقاص الوزن. ربما سمع الكثير من الأشخاص بهذه المعادلة وحاول إنقاص وزنه بهذه المعادلة القديمة.

في هذا الجزء من اللياقة الرطبة لن يدحض هذه الإستراتيجية القديمة، لأنها طريقة فعالة حقًا، ولكن هناك طرق أخرى ثبت علميًا أنها تفقد الوزن. وهي أيضًا أكثر إثارة للاهتمام من الطريقة القديمة وقد يكون لدى الكثير من الناس لم يسمع بهم.

قد لا تبدو لك بعض هذه الأساليب حكيمة، ولكن تجربتها لن تؤذي فحسب، بل و قد تنجح أيضًا! و الجزء الأفضل فيها؟ هو أن لا يشعر المرء بأي من هذه الطرق بالحرمان من الطعام أو الجوع. و يصبح اتباع هذه الأساليب عادة طويلة الأمد للإنسان. و حان وقت أن تقرأ هذه الطرق وابدأ في فقدان الوزن.

9 قوانين غريبة لفقدان الوزن تم إثباتها علميًا

1- شراء الطعام نقدا
إذا أراد شخص ما إنقاص الوزن، فمن الأفضل أن يشتري الطعام نقدًا بدلاً من شراء الطعام ببطاقات الائتمان. وفقًا للدراسات، قد يشجع الدفع النقدي الشخص على شراء طعام صحي. للوصول إلى هذا الاستنتاج، قام الباحثون باستطلاع آراء 2314 من طلاب الغداء بالمدارس العامة في الصفوف من الأول إلى الثاني عشر.

ووجدوا أنه في المدارس التي يُشترى فيها الطعام نقدًا، اشترى 42٪ من الطلاب أغذية صحية مثل الفواكه والخضروات الطازجة وكمية صغيرة من الحلويات  وفي المدارس حيث استخدم الطلاب بطاقات الائتمان لشراء الطعام، واعتادوا على شراء الطعام، فقط 31٪ من الأطفال اشتروا أطعمة مغذية.

هذه النتائج لا تنطبق فقط على الشباب، ولكن توجد نتائج مماثلة عند البالغين. لتوفير السعرات الحرارية، من الأفضل حساب الطعام نقدًا في المطاعم والمحلات التجارية.

2- تناول الشوكولاتة المعبأة
إذا كان حب الشوكولاتة يمنعك من فقدان الوزن، فهناك طريقة يمكن أن تساعدك. وفقًا لدراسات في السويد، فإن تعبئة الشوكولاتة يقلل من رغبة الشخص في تناول الشوكولاتة.

للوصول إلى هذا الاستنتاج، قدم أحد الباحثين للمشاركين في التجربة شوكولاتة غير معبأة بشكل منفصل وشوكولاتة معبأة، ووجد أن المشاركين الذين قاموا بتعبئة الشوكولاتة كانوا أقل احتمالًا بنسبة 30٪ من أولئك الذين قاموا بتعبئة الشوكولاتة، وتم تناول الشوكولاتة غير المعبأة. قد يكون السبب في ذلك هو أنه عندما يبدو من الصعب تناول شيء ما، يصبح الناس أقل ميلًا لاستهلاكه.

شاهد أيضا: نصائح هامة لعمل رجيم للمراهقات
3- تناول وجبة خفيفة قبل الأكل
قد يبدو الأمر غريبًا، لكن تناول شيء ما قبل الوجبة يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن.
نعم إن تناول المزيد من الطعام يمكن أن يساعد الشخص على إنقاص الوزن. أظهرت سلسلة من الدراسات خارج جامعة ولاية بنسلفانيا أن تناول تفاحة أو وعاء من الحساء الخفيف، قبل الوجبة يمكن أن يقلل من إجمالي السعرات الحرارية التي تتناولها بنسبة تصل إلى 20 في المائة. والتي قد تبدو صغيرة، ولكن مع الأخذ في الاعتبار أن متوسط ​​السعرات الحرارية التي تتناولها من الوجبة هي 1212، توفير 20٪ مرة واحدة في اليوم يكفي لمساعدة الشخص على خسارة 23 كيلوغراماً في السنة.

4- لا يهم النظام الغذائي الذي يتبعه الشخص
أظهرت الأبحاث أن معظم الأنظمة الغذائية التي يتبعها الأشخاص لفقدان الوزن، لها نفس النتائج. بناءً على 25 دراسة حديثة لأشخاص يتبعون أنظمة غذائية مختلفة، فقد وجد أن نتائج معظم الأنظمة الغذائية متشابهة، والنتيجة النهائية هي: أي نظام غذائي يتبعه الشخص، هو في الواقع النظام الغذائي الصحيح لذلك الشخص.

5- مضغ المزيد من الطعام
هل تبحث عن طريقة سهلة وغير مؤلمة لفقدان الوزن؟ من الذي لا يبحث عن مثل هذه الطريقة؟ وفقًا لبحث نُشر في مجلة أكاديمية التغذية وعلم التغذية، فإن مضغ المزيد من الطعام يمكن أن يساعد الشخص على إنقاص الوزن. ووجد الباحثون أن المشاركين في الدراسة قللوا من كمية الطعام الذي تناولوه بدلًا من مضغه أكثر، وبالطبع السبب هو ليس واضحًا. لكن إحدى النظريات هي أن مضغ المزيد من الطعام يجعل الشخص يأكل بشكل أبطأ وهذا أمر منطقي، عندما تتباطأ سرعة الأكل، فإنه يسمح للدماغ بتسجيل سلامة ما يتم تناوله وجعل الشخص يشعر بالشبع في وقت أقرب. وبمرور الوقت، يمكن أن يساعد تناول كميات أقل في كل وجبة في إنقاص الوزن بشكل خطير.

6- تناول المعكرونة الباردة لانقاص الوزن
يمكن بسهولة تحويل المعكرونة في الثلاجة إلى غذاء غذائي، وفقًا لمجلة التغذية والأيض. عند تبريد المعكرونة، يؤدي انخفاض درجة الحرارة إلى تغيير تركيبها الكيميائي إلى ما يسمى "النشا المقاوم"، الذي يمكن أن يذيب الدهون. ويساعد الجسم، وبالطبع حتى يكون هذا النشا مستقرًا لا يجب إعادة تسخين المعكرونة حتى لا تتلف.

7- تناول الكربوهيدرات في الليل
على الرغم من أن "تقليل الكربوهيدرات" قد يكون مفتاحًا لفقدان الوزن، إلا أنه يجب ملاحظة أنك لست بحاجة إلى التخلص من الكربوهيدرات تمامًا من نظامك الغذائي لفقدان الوزن. يمكن أن تساعد معرفة هذه الحيلة الصغيرة أولئك الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن، على تناول الكربوهيدرات فقط في الليل.

وفقًا لدراستين ، يمكن أن يكون اتباع هذه النقطة بمثابة تذكرة رابحة لشخص يتطلع إلى إنقاص الوزن. للوصول إلى هذه النتائج ، درس العلماء مجموعة من 100 شخص يعانون من السمنة المفرطة (الأشخاص الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30) الذين تم تقسيمهم إلى مجموعتين ، ولمدة ستة أشهر ، اتبعت كلتا المجموعتين من نفس النظام الغذائي والمغذيات ، ومع ذلك ، تناولت مجموعة واحدة الكربوهيدرات أثناء في اليوم والمجموعة الأخرى استهلكوا الكربوهيدرات أثناء الليل ، وبعد ستة أشهر ، استهلك أفراد المجموعة الكربوهيدرات أثناء الليل ، وفقدوا 36٪ من الدهون أكثر من الأشخاص في المجموعة الأخرى الذين تناولوا الكربوهيدرات خلال النهار. نتيجة لذلك ، فازت هذه الاستراتيجية.

8- شم رائحة الفاكهة
كثير من الناس لديهم رغبة كبيرة في صنع عصائر الفواكه المختلفة، وفقًا لما قرأته في قسم اللياقة البدنية الرطبة، أظهرت الدراسات أن شم التفاح الأخضر الطازج والموز والكمثرى. يمكن أن يحد من الشهية ويجعل الحلويات الحلوة أقل جاذبية للإنسان، يعتقد العلماء أن هذا قد يكون لأن رائحة الفاكهة تجعل المرء يتخذ خيارات أفضل وأكثر صحة.

9- انتبه لوقت الأكل
أولئك الذين يحاولون إنقاص الوزن، يجب أن يتخلوا عن عادة تناول وجبات خفيفة متعددة. على الرغم من أن الباحثين اعتقدوا لسنوات أن تناول الطعام في وقت متأخر من الليل، يمكن أن يسرع عملية الأيض ويساعد في إذابة الدهون في الجسم، إلا أن الدراسات الحديثة على الحيوانات أظهرت أن العكس تمامًا هو الصحيح.

اختبر الباحثون 400 فأر للعثور على نتائجهم. كان النظام الغذائي لهذه الفئران غنيًا بالدهون والسكروز والفركتوز، وكان تناول السعرات الحرارية لجميع الفئران متماثلًا، باستثناء أنه سُمح لبعض الفئران بتناول الطعام وقتما تشاء. بينما كان لدى المجموعة الأخرى 9، فقط إمكانية الحصول على الطعام تصل إلى 12 ساعة في اليوم.

كانت الفئران في المجموعة التي سُمح لها بتناول الطعام لفترة زمنية معينة، أرق من تلك الموجودة في المجموعة الأخرى، على الرغم من الحاجة إلى إجراء المزيد من الأبحاث. ولكن بغض النظر عما يتم تناوله، يمكن أن يكون نظامًا غذائيًا محدود الوقت طريقة فعالة لإنقاص الوزن. على سبيل المثال، إذا تناول الشخص وجبة الإفطار في الساعة 9 صباحًا، فمن الأفضل عدم الرغبة في أي شيء بعد الساعة 9 مساءً.

تعليقات