ما هي الفوائد الصحّية لاستخدام مكشطة اللسان؟

+ حجم الخط -

ما هي الفوائد الصحّية لاستخدام مكشطة اللسان؟

منظف ​​اللسان عبارة عن جهاز يتم سحبه على اللسان، ويساعد على القضاء على العدوى. وكذلك منع رائحة الفم الكريهة، ولكن منظف اللسان له فوائد أخرى أيضًا يجب عليك معرفتها وسنقدمها لك اليوم هنا في موقع مجلة أنثى.

فوائد استخدام منظف اللسان

يساعد منظف اللسان على منع رائحة الفم الكريهة والالتهابات التي تعطل صحة الفم. ويجب على العائلات تعليم أطفالهم أهمية نظافة الفم منذ سن مبكرة، لأن الابتسامة ورائحة التنفس مهمان جدا. ولكن هل تعلم يا عزيزي القارئ بأن هناك أدوات خاصة لتنظيف اللسان؟!

وكما تعلم فإن تنظيف فمك وأسنانك مرتين في اليوم، لا يكفي لإبقائها نظيفة. ولهذا السبب يصر أطباء الأسنان على تنظيف فمك بعد كل وجبة، وبالإضافة إلى ذلك، يوصى أيضا باستخدام غسول الفم والخيط مرة واحدة يوميًا على الأقل. لأن القيام بكل هذا يزيل بقايا الطعام والبكتيريا من داخل الفم والأسنان. وعندما لا تقوم بتنظيف الجزء الداخلي من الفم بشكل صحيح، حينها تتراكم بقايا الطعام. ويحدث هذا عادة على اللسان. وهنا في هذا الجزء من Moist Health، سنتحدث عن جهاز يسمى منظف اللسان وسنخبرك بأهميته بالنسبة لنظافة الفم.

ما هو منظف اللسان؟

منظف ​​اللسان هو جهاز صغير يتم سحبه على اللسان، هناك أنواع مختلفة منه، وعادة ما يكون مشابهًا للحرف الإنجليزي U. ويستخدم هذا الجهاز لإزالة جميع بقايا الطعام والبكتيريا الموجودة على اللسان، ومن المهم جدًا استخدام هذا الجهاز والسبب هو لأن البكتيريا المسببة للمرض موجودة على اللسان. وواحد منهم هو رائحة الفم الكريهة التي تسبب رائحة كريهة. وتحدث معظم حالات هذه البكتيريا بسبب سوء نظافة الفم، ومن ثم تندمج هذه البكتيريا مع الطعام واللعاب وتشكل طبقة رقيقة داخل الفم وعلى اللسان.

تنظيف آثار اللسان

لا تكفي ممارسة نظافة الفم الجيدة، ولكن وفقًا لأطباء الأسنان، يجب أيضًا استخدام هذا الجهاز لزيادة فرص إزالة البكتيريا من داخل الفم بنسبة 30٪. هذه الأدوات عادة ما تنظف لسانك بلطف وهي غير مكلفة ويمكنك أيضا الحصول عليها بسهولة من الصيدليات ومحلات السوبر ماركت. إن استخدام هذا الجهاز مع نظافة الفم المناسبة لن يساعد فقط في منع رائحة الفم الكريهة، ولكنه سيبقيك أيضًا بعيدًا عن العديد من الأمراض والالتهابات، وبما في ذلك أمراض اللثة.

كيف تستخدم منظف اللسان؟

  • إذا كنت ترغب في جعل اللسان أنظف جزءًا من روتينك الصحي، فاستخدمه بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة.
  • بالطبع يمكنك استخدامه وقتما تشاء من اليوم، لكن من المهم جدًا القيام بذلك في الصباح لأن الكثير من الكتلة تبقى في فمك في الليل.
  • من الناحية المثالية، افعل ذلك أمام مرآة حتى تتمكن من رؤية لسانك بشكل أفضل والوصول إلى جميع أجزائه.
  • حاول تنظيف سطح اللسان بالكامل بهذه الأداة، من الأفضل أن تبدأ من النهاية.
  • من الأفضل إخراج الجهاز من اللسان حتى تصل جميع البكتيريا إلى طرف اللسان.
  • كرر هذه الحركة ثلاث إلى أربع مرات حتى يصبح اللسان نظيفًا تمامًا.

فوائد أخرى لمنظف اللسان

تحسين حاسة التذوق
تظهر الأبحاث أنه إذا قمت بقتل البكتيريا الموجودة على اللسان، فإن حاسة التذوق لديك ستتعزز. نتيجة لذلك، يمكنك أيضا تذوق النكهات المختلفة بشكل أفضل.

جمال مظهر اللسان
يؤدي تراكم الأوساخ والبكتيريا على اللسان إلى تكوين طبقة بيضاء عليه، مما يساعد التنظيف اليومي واستخدام هذه الملحقات على منع حدوث ذلك.

القضاء على البكتيرياء
أظهرت الأبحاث التي أجريت في عام 2005، أن استخدام منظف اللسان مرتين يوميًا لمدة 7 أيام، يقلل من البكتيريا الكلية في جسمك.

زيادة الصحة العامة
إزالة البكتيريا الرئيسية لمنع التسوس وأمراض اللثة والحالات الأخرى التي تصيب الفم، إذا تم القضاء على البكتيريا في جميع أنحاء الجسم، فسيتم بالتأكيد استعادة الصحة العامة للجسم.

القضاء على رائحة الفم الكريهة
كما قرأت في هذا القسم أن رائحة الفم الكريهة، لا تختفي أحيانًا على الرغم من تنظيف الأسنان بالفرشاة. ولكن في هذه الحالة يحصل أيضا معظم الأشخاص الذين يضيفون منظفات اللسان إلى روتين العناية بالفم على نتائج جيدة.

نقاط مهمة:
  • تأكد من شطف فمك قبل وبعد استخدام هذا الجهاز.
  • تأكد من غسل الجهاز بعد استخدامه لإزالة بقايا الطعام من الجهاز.
  • يفضل استخدام المنظفات بعد استخدام منظف اللسان.

هل هناك آعراض جانبية بعد أستخدام منظف اللسان؟

1- الأمر المقلق فقط هو أنه ينشط ارتجاع المريء ويسبب الغثيان، و لأجل منع حدوث ذلك، لا تدفع ممحاة اللسان للخلف كثيرًا.

2- لا تكن قاسيًا جدًا حيث قد يتم قطع اللسان.

3- كن حذرًا من أن جهازك موحد تمامًا ولا يحتوي على خدوش حتى لا يتلف اللسان.

4- يجب ألا تستخدم الضغط على اللسان تحت أي ظرف من الظروف، لذا قم بذلك برفق.

كتابة تعليق

اعلان بعد ثاني فقرة
اعلان بعد ثالث فقرة