8 نصائح للعناية ببشرتكِ في فصل الشتاء

+ حجم الخط -

8 نصائح للعناية ببشرتكِ في فصل الشتاء

8 نصائح للعناية ببشرتكِ في الشتاء


يتضرر جلد الوجه والجسم من البرد في الشتاء، يمكن للشتاء بكل جماله أن يتلف البشرة ويهيجها. ولكن مع بضع الخطوات البسيطة، يمكنك الاستمتاع بالشتاء وعدم الشعور بالحكة والاحمرار والالتهابات الناجمة عن الهواء البارد والجاف. في ما يلي، وسوف نذكرك بالنقاط البسيطة  والأساسية والمهمة المتعلقة بالعناية بالبشرة في فصل الشتاء.


نصائح مهمة للحصول على بشرة صحية في الشتاء


استخدم جهاز تبخير للحفاظ على رطوبة البيئة الداخلية

استخدام جهاز تبخير للحفاظ على رطوبة البيئات الداخلية، بالإضافة إلى الحفاظ على رطوبة البيئة. وتسهيل التنفس وغيرها من الفوائد، ويمكن أن يساعد في زيادة رطوبة الجلد، والتي تقل بشدة في الشتاء. وأيضاً استخدم جهاز التبخير في الغرف التي تقضي فيها معظم الوقت، كمثال غرفة نومك.

خفض درجة حرارة أجهزة التسخين إلى وضعها الطبيعي

ومن أحد الأشياء التي تتسبب في زيادة جفاف المنزل والأماكن الداخلية الأخرى، هي استخدام أجهزة التدفئة. بالإضافة إلى الحفاظ على البيئة دافئة، تتسبب هذه الأجهزة أيضًا في جفاف الهواء. و لهذا السبب نوصي في الاحتفاظ بدرجة حرارة هذه الأجهزة، حتى لا تصبح المساحة شديدة السخونة والجفاف ولا يمكن الشعور بالبرودة تمامًا.


لا تستحم بالماء الساخن لفترة طويلة

بسبب الطقس البارد، يكون الاستحمام بالماء أكثر دفئًا من المعتاد والبقاء في الحمام لفترة طويلة مغري بعض الشيء. ووفقًا للبحث، فإن أفضل وقت للبقاء في الحمام هو 10 إلى 15 دقيقة، فإن البقاء اكثر من ذلك في البخار والماء الساخن، سيضر الجلد. و يمكن أن يكون الإفراط في استخدام الماء الساخن أو الماء شديد السخونة ضارًا أيضًا، عن طريق تقليل كمية الدهون اللازمة للبشرة. ملاحظة؛ عند غسل يديك يوميًا والاستحمام ، يجب ألا يكون الماء ساخنًا لدرجة أنه يتسبب في احمرار الجلد. و يجب أيضًا توخي الحذر و هو أن عند استخدام مجفف الأيدي يجب أن يكون جلد اليد ليس جافًا تمامًا ويبقى رطبًا قليلاً.

اختر منظفات لطيفة عديمة الرائحة لبشرتك

لتنظيف البشرة وغسلها، يجب أن تعلم أن من الخطأ استعمال الصابون، لأنه يسبب الحكة وجفاف الجلد. على سبيل المثال، يمكن أن يحتوي الصابون العادي على روائح ومهيجات. لذلك نوصي استخدام جلًا منظفًا ومرطب لبشرتك، وبدون رائحة أو مسبب للحساسية، وبصفة عامة تجنب غسل الجلد كثيرا.

قد تحتاجين إلى تغيير مستحضرات التجميل الخاصة بك اعتمادًا على الطقس البارد

في الأيام الباردة تصبح بشرتك حكة، اذا نقترح عليك استخدام المرطبات التي تحتوي على نسبة عالية من الرطوبة والدهون. و يمكن للعديد من المشروبات الكحولية أن تجفف بشرتك أكثر، ولهذا السبب لا تستخدم المنتجات التي تحتوي على الكحول. وفي الليل بعد تنظيف البشرة، احرص على استخدام مرطبات أكثر ثراءً مما تحتاجه البشرة. و لا تنسي شفتيك، فإن استخدام مرطب مناسب لبشرة الشفاه يمكن أن يحسن الشفاه الجافة والمتشققة ومع ذلك، إذا كان لا يزال لديك شفاه جافة وتقشر ابحث عن مرطب أكثر ملاءمة.

بلل يديك بانتظام

حافظ على صحة الجلد بعد كل غسلة، وخاصة جلد اليدين من خلال استخدام مرطب. و في المواسم الباردة، من الأفضل استخدام كريم أو مرهم في المناطق الحارة والرطبة. وأفضل غسول يمكنه أن يساعدك هو وضع كريم اليد بعد كل غسلة لاجل الحفاظ على نعومة الجلد. بينما نوصي أيضا استخدام قفازات مقاومة للماء عند غسل الأطباق أو تنظيف المنزل.

تغطية مناسبة وغير مزعجة

العديد من الملابس المناسبة للطقس البارد بسبب خشونة القماش، سوف تسبب حكة وتهيج في الجلد. ولهذا السبب يجب تجنب أرتداء الصوف والملابس الخشنة. و إذا كنت بحاجة إلى ارتداء هذه الملابس للتدفئة من الأفضل استخدام غطاء أخف و من ثم ارتداء السترات الدافئة. و لا تنسى أن تتأكد من حماية يديك بالقفازات من طقس الشتاء البارد. وعند اختيار القفازات، تذكر أن الطبقة المتعلقة بجلدك ناعمة  و لطيفة  و لا تسبب الحكة أو الحساسية.

قم بتغيير الملابس المبللة بسرعة لمنع حكة الجلد

يمكن أن يؤدي ارتداء الملابس والأحذية المبللة إلى زيادة تهيج الجلد والتسبب في الحكة. وإذا تبللت الملابس مثل القفازات أو الجوارب أو القمصان، فتأكد من تغييرها في أسرع وقت ممكن  وتجنب الملابس المبللة  وخاصة في فصل الشتاء.

كتابة تعليق

اعلان بعد ثاني فقرة
اعلان بعد ثالث فقرة