11 نصيحة من علم النفس لزيادة الثقة بالنفس

+ حجم الخط -

11 نصيحة من علم النفس لزيادة الثقة بالنفس

نصائح لزيادة الثقة بالنفس

من المتعارف عليه أن وجود كثير من المواقع، التي يسألون فيها الجمهور أسئلة متخصصة. و يجيب عنها الخبراء و من بينها موقع Quora.com.و الذي يعتبر منصة مهم جداً وخاصةً، في الأسئلة التي تكون متعلقة بعلم النفس. و لقد أشتققنا لكم بعض الإرشادات الأساسية، التي تضمنها الإجابة لزوار موقع مجلة أنثى الكرام و سوف نفصلها كالتالي:


1- الإهتمام بالذات

يجب أن تعلم بأن الثقة تنبثق من الوجدان الداخلي للإنسان، و لهذا فيجب على الشخص أن يكون هو نفسه و بطريقته المعتادة، و ليس كما يتمناه الآخرون.

2- التدرج في صعوبة الأهداف

لكل شخص توجد اهداف معينة يرغب في أن يحققها، و من الأفضل أن يبدأ بالأهداف الأسهل. و في حالة تحقيقهم حينها سوف يزيد ذلك من ثقتك بنفسك، و في المرحلة التالية يمكن اختيار اهداف أكثر صعوبة.

3- الإبتسامه سر النجاح

بالفعل يا عزيزي القارئ الإبتسامه سر النجاح. و سبب من أسباب زيادة الثقة بالنفس، و تعتبر من أفضل أنواع العلاجات النفسية. التي يوصي بها الخبراء، و أيضاً يمكن من خلالها أكتساب طاقة إيجابية لا حدود لها.

4- تخيل أنه لا يوجد فرد يتفوق عليك

ينبغي عليك أن تتخيل تفوقك على الآخرين، و ذلك العنصر على قدر كبير، لأجل تحقق ثقتك بنفسك. و لكن يا عزيزي القارئ يجب عليك أن تقتنع بانه لا يوجد فرد أقل منك قيمة، و هذه معادلة يجب عليك تحقيقها و من ثم بعد ذلك بث الروح والشجاعة. و كذلك القدرة على تجاوز المحن والصعاب، في ظل حال من التواضع.

5- الإستمتاع بالحياة مع من تحب

هناك أشخاص كثيرون في حياتنا، ويمكننا أن نقضي الاوقات السعيدة معهم في العطلات، و أيضاً يمكننا ممارسة الهوايات المحببه معهم. و من أبرزها هي هواية الرسم، لأنه له تأثير كبير على الافراد، و كذلك يزيد الثقة بالنفس. و من ثم آداء المهام اليومية وكذلك الوظيفية بشكل أفضل وتحقيق تفاعل البناء مع الآخرين.

6- الحديث الى المرآة في كل صباح

قد تتعجب يا عزيزي القارئ من ذلك، و لكنه بالفعل وسيلة هامة لأجل رفع الثقة بالنفس. فإذا لم تقف أمام المرآة في كل صباح، و من ثم أصبحت تردد بصوت مرتفع الأشياء التي ترغب في أن تفعلها أو في فعلها في ذلك اليوم. فإن حينها سيكون دافعاً لإنهائها.

7- السيطرة على العواطف

تعتبر الثقة بالنفس من أحد العناصر الرئيسية لأجل العواطف، و لهذا السبب يقول (أنتوني روبنز) الذي يعتبر هذا الشخص أحد أبرز الخبراء في التنميه البشرية وأيضاً تطوير الذات. لأجل أن يتحكم الفرد بعواطفة، فيجب عليه أن يقوم بالتركيز، و من ثم بعدها تدفق الطاقة، و أيضا يجب على الإنسان أن يخاطب نفسه لأجل أن يعزز من ثقته بنفسه. و لكن بالنسبة للغة الذي يتحدث بها الشخص، فيجب أن تعبر عن طبيعته.

8- التخلص من مصادر السلبيات

يجب على الشخص بأن يتجنب من يريدون له التخبط، ويبثون روحاً سلبية، فكما أن هناك تصرفات سلبية من داخل الفرد أيضاً هناك أخرى في الوسط المحيط و ينبغي أن يتخلص من هذا و ذاك.

9- واجه مخاوفك

و من العوامل التي ستساعدك في زيادة ثقتك بنفسك و هي أن تبادر بمواجهة مخاوفك على سبيل المثال: إذا كنت تواجه صعوبة في التواجد في المناسبات العامة و يشعرك هذا بالتوتر و القلق، حاول أن تزيد التواجد في المناسبات العامة بقدر الإمكان و في نفس الوقت قاوم شعورك بالقلق و حينها ستجد بأن الأمور اصبحت تتحسن و أن ثقتك في نفسك أصبحت تزداد مره بعد مره.

10- أعتن بنفسك

حاول أن تعتني بنفسك جيداً على المستوى النفسي و أيضاً الجسدي و حاول أن تمارس الرياضة بشكل منظم، و تناول الطعام صحي و متوازن و هذا لأجل الحفاظ على صحة جيدة.

11- أحرص على مساعدة الآخرين و دعمهم

فقيامك في مساعدة الآخرين و تقديم الدعم لهم و شعورك بأنك قادر على صنع الفارق في حياة شخص ما، يعطيك شعوراً بالرضا و في نفس الوقت يزيد من ثقتك بنفسك.

كتابة تعليق

اعلان بعد ثاني فقرة
اعلان بعد ثالث فقرة