القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار جديدة

هل حلق وجه المرأة جيد أم سيئ؟

banner

هل حلق وجه المرأة جيد أم سيئ؟

تستخدم العديد من النساء ماكينة الحلاقة لحلق وجههن، ولكن هذه الطريقة لها مزايا وعيوب. يجب على المرأة معرفتها قبل حلق وجهها.

الأجابات للأسئله المرتبطة بحلق وجوه النساء

تستخدم النساء مجموعة متنوعة من الطرق لإزالة شعر الوجه الزائد، لكن بعض النساء يختارن أسهل وأسرع طريقة ممكنة، وهي حلق الوجه بشفرة حلاقة. هل حلق شعر الوجه طريقة جيدة؟

لاستخدام هذه الطريقة، ضع في اعتبارك أولاً مزاياها وعيوبها ثم تابع القيام بذلك. في هذا الجزء من موقع مجلة أنثى، سوف نقدم لك استخدام ماكينة الحلاقة لتصحيح وجه المرأة وفوائدها وجوانبها.

فوائد استخدام موس الحلاقة لإزالة شعر الوجه الزائد

طريقة غير مؤلمة
جميع النساء لديهن شعر على وجههن، وبعضه شعر رقيق طبيعي، لكن بعض النساء بالإضافة إلى الشعر الرقيق. يكون لديهن الكثير من الشعر الزائد على وجههن، بسبب مشاكل هرمونية.

اللحية أو منبت الشعر الموجود أعلى وأسفل الشفتين، لهما تأثير كبير على مظهر المرأة. لذلك لا تحب كل النساء أن يكون لديهن شعر في هذه الأجزاء من وجههن، لذلك سيتعين عليهن التخلص منه.

استخدام الشمع مؤلم ويمكن أن يسبب احمرار أو شعر تحت الجلد. لا يمكن استخدام الليزر لجميع أنواع البشرة، ويسبب تراكم أصباغ الجلد. لذلك تلجأ بعض النساء للحلاقة في الخفاء.

تقشير الجلد
تعتقد بعض النساء اللواتي يحلقن وجههن بشفرة، أنهن منذ أن بدأن في ذلك، تم تقشير بشرتهن وتناسب المكياج على وجههن بشكل أفضل. يدافع مؤيدو الحلاقة بشفرات الحلاقة عن استخدامها كخيار رائع للتقشير، حيث إنها تزيل الجلد الميت من الوجه.

يصبح الجلد أكثر جمالا
تقول بعض النساء اللواتي استخدمن هذه الطريقة لإزالة شعر الوجه الزائد، أن شعر الوجه ينخفض ​​ويقل تجاعيد الوجه حتى يكون لديهن بشرة جميلة.

عيوب استخدام موس الحلاقة لإزالة شعر الوجه الزائد

صحيح أنه وفقًا لبعض النساء، فإن استخدام ماكينة الحلاقة للحلاقة يتسبب في تقشر الجلد، ويجعل الوجه أكثر نضارة وإشراقًا. لكن هناك طرقًا عديدة أخرى للاستمتاع بهذه الفوائد التي لا تضر بالبشرة.

تكوين الشعر تحت الجلد
تهيج الحلاقة الجلد وتسبب نمو الشعر تحت الجلد وتصيب بصيلات الشعر.

الجلد المصاب
تسبب حلق بشرة الوجه الكثير من الاحتكاك بالجلد، وقد تسبب تقرحات على الجلد نتيجة الإهمال، وقد تشعر بالحرقان في الجلد.

كيفية استخدام موس الحلاقة لتصحيح وجه المرأة

1- أنتي بحاجة إلى موس الحلاقة لإزالة شعر وجهك، ولا تستخدمي موس الحلاقة العادية لتصحيح الوجه. استخدام موس حلاقة الذكر أفضل من استخدام موس حلاقة النسائية. و أيضا لا تستخدمي شفرات ذات ثلاث أو أربع شفرات.

2- لإزالة الشعر تمامًا، لا أوصي بالحلاقة بعد إجراءات مثل الربط، فقد يتم شد الجلد والتهيج. ومع ذلك هناك طرق للقيام بذلك بأقل عدد من النتائج السلبية لامتلاك موس الحلاقة للنساء.

3- قبل الحلاقة نظفي وجهك ورطبيه، حتى يصبح الشعر ناعمًا وله سطح نظيف، لأنه إذا كان هناك تلوث، تزداد احتمالية ظهور البثور. ثم اغسلي وجهك بمنظف معتدل وماء دافئ، ثم جففي الجلد بمنشفة.

4- قبل الحلاقة استخدمي كريم أو جل الحلاقة لمنع الجروح والندوب على الجلد ولأجل تسهيل الحلاقة.

5- عند وضع الشفرة على الوجه، اسحبي الجلد برفق وقومي بقصه في اتجاه نمو الشعر لمنع الشعر تحت الجلد.

6- بعد الانتهاء من العمل، نظفي البشرة وضعي القليل من الزيت أو الكريم المرطب على البشرة. و أيضا تأكدي من استخدام المنتجات غير الكحولية والمواد المسببة للحساسية بعد الحلاقة و هذا حتى لا يتلف الجلد.

نقاط مهمة:
  • إذا كانت بشرتك حساسة، لا تستخدمي هذه الطريقة لتصحيح الوجه.
  • إذا كانت لديك بثور أو حب شباب أو ندوب على وجهك، فلا تحلقي وجهك بشفرة لأن البثور قد تزداد.
  • تتسبب الحلاقة على الجلد الجاف في تقليل نمو الشعر، لكنك تحتاجين إلى امتلاك المعدات المناسبة وإعداد بشرتك بشكل صحيح.
  • تعقيم الحلاقة ببعض الكحول قبل استخدام الشفرة لتصحيح الوجه و لتقليل حدوث الالتهابات البكتيرية.
  • لا تستخدمي ماكينة حلاقة مشتركة لحلق الوجه وأجزاء أخرى من الجسم.
  • أخيرًا يجب أن تعلم أن استخدام ماكينة الحلاقة لحلاقة وجهك لا يزيد من شعر الوجه.

تعليقات