القائمة الرئيسية

الصفحات

سر رجيم كيم كارداشيان لخسارة اللوزن الزائد ونظامها الغذائي المتبع


سر رجيم كيم كارداشيان لخسارة اللوزن الزائد ونظامها الغذائي المتبع

كشفت خبيرة التغذية وخبيرة فقدان الوزن كيم كارداشيان عن أسرار فقدان هذه النجمة للوزن بسرعة بعد اكتسابها للوزن أثناء الحمل.

13 سرًا لفقدان الوزن المذهل لكيم كارداشيان من لغة أخصائية التغذية الخاص بها

إذا كنت تريد أن تكون قادرًا على خسارة 5 كيلو في شهر، فيمكنك تحقيق هذا الهدف من خلال قراءة هذا المقال. بعد 3 أسابيع من أسبوع ميلاد أول طفل لكيم كارداشيان اسمه (لونا)، نشرت وجبة فطور بسيطة على صفحتها على Instagram  و لم يكن هناك أونصة من الدهون في وجبة الإفطار.

بعد ولادة طفلها الثاني، سينت، بدأت كيم كارداشيان في ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي للحصول على اللياقة. بعد فترة استطاعت أن تفقد 2 كجم من وزنها ولم تتوقف عند هذا الحد واستمرت في حمية Atkins 40 (التي تشمل جميع المجموعات الغذائية ولكن لكل منها كمية محددة) واستمر هذا النظام الغذائي حتى تمكنت من الوصول إلى 120 رطلاً (54) كلغ).

حسنًا، ربما كانت قراءة هذا القليل من فقدان الوزن تجعلك مهتمًا وتريد أن تعرف كيف تم ذلك؟ للإجابة على هذا السؤال، التقى فريق مع Heimowitz للإجابة على هذه الأسئلة، وفي ما يلي سنقدمها لك. و للمزيد من المعلومات ، يمكنك قراءة بقية هذه المقالة في القسم الخاص باللياقة الرطبة.

برنامج كيم كارداشيان للنظام الغذائي وفقدان الوزن من اختصاصي التغذية الخاص بها


1- ابدأ في إزالة السكر والنشا
لفقدان الوزن واتباع نظام غذائي صحي، يوصى بمراعاة هذين الأمرين:
1- لا تستخدم المكونات التي تحتوي على الكثير من النشا (الخبز والمعكرونة والبطاطس والفواكه التي تحتوي على الكثير من السكر.
2- تجنب تناول الأطعمة المصنعة مثل المشروبات الغازية والحلويات وما إلى ذلك. و أيضًا، إذا كنت معتادًا على شرب القهوة أثناء النهار، فننصحك بالقهوة النقية بدون سكر أو نكهة.

2- تناول وجبات غنية بالفيتامينات
في نظامها الغذائي، استهلكت كيم كارداشيان 4 إلى 6 أونصات من البروتين يوميًا للإفطار والغداء والعشاء. و آیضا استخدمت الأطعمة الغنية بالفيتامينات مثل البيض ولحم البقر والدجاج والأسماك، وسوف تشعر بالشبع عند تناولك لهذه الأطعمة.

3- اشباع الاغذية بالدهون الطبيعية
إذا كنت تريد أن تعيش حياة أكثر صحة، فإن تناول ما يكفي من الدهون الطبيعية يمكن أن يكون فعالًا للغاية بالنسبة لك. قال Heimowitz أيضًا، "استخدام الدهون الصحية والطبيعية مفيد لصحتك ويمكنك تضمينها في نظامك الغذائي. و أيضا لا يمكنك استخدام الدهون والزيوت المصنعة والضارة لأنها تزيد من وزنك، على سبيل المثال يمكنك استخدام الجوز، وجبات زيت الزيتون وزبدة الفول السوداني والمكسرات.

4- تبسيط تحضير الطعام لنفسك
أي شخص يريد إنقاص وزنه ويريد أن يكون قادرًا على تحقيق وزنه المثالي، يمكنه التخطيط لنفسه مسبقًا وتقديم نظام غذائي سليم بنصيحة اختصاصي للتغذية، وهذا بسبب مؤسستك. إذا كنت ترغب في اتباع نظام غذائي مثل كيم كارداشيان، يجب أن تركز نظامك الغذائي على البروتينات والخضروات والدهون الصحية. هذا يعني أنه يمكنك تحضير وطهي الطعام الذي تريده في بداية الأسبوع ولن تشعر بالتعب بعد الآن. على سبيل المثال، في استمرار هذا القسم، سوف نقدم لك الخطوات التي يمكنك من خلالها تحضير وتغليف الطعام الذي تريده.

البيض: (يمكنك أيضًا استخدام البيض كعجة أو مطهو على البخار للوجبات الخفيفة)
الدجاج: (غطي صينية كبيرة من الدجاج بنكهات خفيفة حتى تتمكن من استخدامها بسهولة خلال أسبوع مع أطعمة مثل البطاطس والسلطات والشوربات)
شريحة لحم الخاصرة: (إذا كنت ترغب في تناول شرائح اللحم، يمكنك استخدامها بدون زيت ومع الخضار)

الخضروات
السبانخ: (حضري هذه الخضار واغسليها جيداً وقطعيها إلى قطع صغيرة وقدميها في سلطة مع البطاطس المهروسة أو البيض)

قم بإعداد الخضروات الأخرى مثل الطماطم والكرفس والجزر والبصل والبروكلي واحتفظ بالخضروات في أوعية تخزين مناسبة.
يمكنك شراء أنواع أخرى من الخضار مثل الكوسة والفطر والبقوليات وتعبئتها بشكل صحيح.

الدهون الصحية
يمكنك استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أثناء تذوق الخضار.
استخدم زبدة الفول السوداني أو الفول السوداني لتوفير البروتين لجسمك.
يمكنك استخدام زبدة الفول السوداني عند تناول شرائح اللحم أو البيض.
يمكنك أيضًا تذوق السلطة باستخدام الزيوت الطبيعية.
بشكل عام يمكنك استخدام الزيوت الطبيعية في مذاق طعامك، ولن يسبب لك استخدامها أي مشاكل أو أضرار، ويمكنك استخدامها بأمان. أيضًا، إذا كنت ترغب في تذوق السمك، يمكنك تذوقه بالزيوت الطبيعية جنبًا إلى جنب مع الخضار والحصول على الكثير من العناصر الغذائية.

5- تناول البيض على الإفطار
وفقًا لـ Heimowitz، تناولت Kim Kardashian بيضتين يوميًا على الإفطار مع الخضار مثل السبانخ. للحصول على معدة مسطحة، و يمكنك تناول صفار البيض لتحقيق النتيجة المثالية. و يجب أن تعلم أن يعد البيض أحد أقوى المصادر الغذائية لفيتامين ب في الجسم ويمكن أن يوفر لك طاقة كبيرة.

6- التخلص من الزيوت غير الضرورية
لم تستخدم كيم كارداشيان زيوتًا غير ضرورية وغير مرغوب فيها لتذوق شرائح اللحم والسمك في نظامها الغذائي، وفضلت في الغالب الزيوت الطبيعية والصحية أو حتى بدون زيت على الشواء مع السلطة.

7- إذا كنت معتادًا على الأكل في المطاعم، يمكنك تناول الطعام في المطاعم
هل تعتقد بعد أن قرأت هذا المقال أن كيم كارداشيان لا تأكل خارج منزلها؟ حسنًا، هذه فكرة خاطئة، هي تأكل وفقًا لنظامها الغذائي في المطعم، وبالطبع ليس الطعام عالي الدهون! كانت ترغب في الحصول على سلطة مع شريحة لحم مع كوب شاي بارد بالنعناع أو سمك السلمون مع الخضار المطبوخة، وهذه لم تكن مشكلة بالنسبة لها وكانت لذيذة للغاية.

8- وجبتان خفيفتان ذكيتان ونظام غذائي لكل يوم
عندما تشعر بالجوع ويمكنك أن تأكل الخيار والجزر والبروكلي مثل حمية كيم كارداشيان لمحاربة الجوع ويمكنك القيام بذلك بين وجباتك والحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم وتخفيف الجوع.

9- تناول جميع أنواع الكيك والبسكويت
كما تعلمون، كيم كارداشيان تحب الكعك والبسكويت، وقررت استخدام كعكات الحمية الصحية بزيت الفول السوداني من أجل تناول كل من الكعك وعدم زيادة الوزن، وتمكنت من صنع كعكات خالية من السكر بقطع التوت التي أرادها (فارانجي) و كان مرغوبًا جدًا ولذيذًا بالنسبة له.

10- منع الشعور بالجوع
إذا كنت تتناول وجبة غنية بالكربوهيدرات والفيتامينات، فقد تشعر بالجوع الشديد بعد فترة من الوقت وفجأة تعاني من انخفاض في نسبة السكر في الدم، الأمر الذي قد يكون مزعجًا بعض الشيء بالنسبة لك. لذلك يجب أن تكون كمية الألياف والبروتينات كافية والكربوهيدرات كافية ومرغوبة، ويجب ألا تواجه انخفاضًا مفاجئًا في سكر الدم.

11- يجب أن يكون لديك بديل مناسب
قد يكون فقدان الوزن والحفاظ عليه أمرًا صعبًا بعض الشيء، وهذا لا يعني أنه لا يجب عليك تناول كل طعام ووجبة خفيفة تحبها! يمكنك توفير أطعمة جديدة عن طريق إنشاء بدائل جديدة لنفسك. على سبيل المثال، إذا كنت تريد الآيس كريم، يمكنك العثور على الوصفة وصنع الآيس كريم الخاص بك دون أي سكر أو مواد ضارة. إذا كنت من محبي الشوكولاتة، يمكنك استخدام الشوكولاتة الصحية بدون أي دهون وسكر، وهي ليست مشكلة بالنسبة لك، وعلى سبيل المثال، يمكنك أيضًا استخدام الشوكولاتة الداكنة.

12- تناول الخضار والفواكه التي تحتوي على نسبة أقل من السكر الطبيعي
شكلت الفواكه والخضروات الجزء الأكبر من نظام كيم كارداشيان الغذائي. وقالت Heimowitz أيضًا إن كيم كارداشيان تستهلك من 12 إلى 15 جرامًا من الكربوهيدرات على شكل خضروات يوميًا، مما جعلها تشعر بالانتعاش والأهم من ذلك أنها ممتلئة.

13- لا تنسى شرب الماء
شرب الماء والسوائل الأخرى مثل الشاي والقهوة مفيد جدًا للجسم ويسبب حرق الدهون. و وفقًا لكيم كارداشيان وخبراء التغذية، فإن شرب الماء سيزيد من معدل حرق الدهون لديك ويمكن أن يساعدك بشكل كبير. وستتفاجأ برؤية تأثيره.

تعليقات