8 فوائد لقشر الموز أبرزها القضاء على حب الشباب نهائي

+ حجم الخط -
8 فوائد لقشر الموز أبرزها القضاء على حب الشباب نهائياً
الكثير منا يدرك أهمية الموز، لما لها العديد من الفوائد الغذائية والصحية. لكن ماذا عن قشور الموز؟ ربما لا يعرف الكثير من الأشخاص أن أهمية قشور الموز، لا تقل عن أهمية الموز ذاته. لكن كيف ذلك؟ إليك 8 فوائد لقشر الموز.

إذا كنت تعيش في إحدى البلاد العربية، فمن المحتمل أنك معتاد على رمي قشور الموز في سلة المهملات. لكن الناس في بلدان أخرى، بما في ذلك الهند، استفادوا من فوائدهم الغذائية لعقود.

فوائد قشر الموز للبشرة

تقدم فاكهة الموز العديد من الفوائد الصحية للجسم كما للبشرة أيضاً، فقد يحتوي قشر الموز على مكونات تحارب التجاعيد، ويمنع أيضاً من ظهورها في البشرة. كما يعمل أيضاً قشر الموز على تغذية البشرة ويجعلها نضرة. 

تساعد المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات، على تحفيز الخلايا على إنتاج البروتينات، مثل الكولاجين لتتمتعي عزيزتي ببشرة صحية وشابة وخالية من التجاعيد. 

تساعد أيضاً الفيتامينات والمعادن المتواجدة في قشر الموز، على تهدئة البشرة من التهيج والاحمرار، فهي مناسبة جداً للبشرة الحساسة. وتعمل أيضاً على حماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية. 

ويعمل البوتاسيوم والأحماض، الموجودة في فاكهة الموز. على علاج جفاف البشرة وتجعلها رطبة.

لا تتوقف فوائد قشر الموز هنا، فالموز لها القدرة أيضاً على محاربة حب الشباب والبثور. لأنها يحتوي على مضادات الأكسدة والنشا، التي تعمل على التخلص من البكتيريا والجراثيم التي تسبب ظهور حب الشباب والبثور.

وأيضاً يعمل قشر الموز على التخلص من الهالات السوداء وانتفاخ العيون، استعيني به وتخلصي من كل تلك المشاكل المزعجة بطرق بسيطة. 

طرق استخدام قشر الموز

سوف تحصلين عزيزتي على نتائج أكثر من رائعة عند تطبيق أقنعة الموز على بشرتك، ستصبح البشرة أكثر إشراقاً ونضارة. ونصيحتي لكِ عزيزتي أن تستخدمي قشر الموز بعد تناولها فوراً، وعدم ترك الموز يتعرض لأشعة الشمس. 

- قشر الموز لعلاج انتفاخ العيون
دلكي تحت العيون بقشرة الموز لمدة خمسة دقائق، وستلاحظين تقلص انتفاخ العيون.  

- قشر الموز لعلاج احمرار البشرة
عليكِ فرك البشرة جيداً بقشرة الموز لمدة لا تقل عن 10 دقائق.

- قشر الموز لعلاج الهالات السوداء
عليكِ طحن قشور الموز وامزجيه مع جل الألوفيرا، ثم ضعي الخليط تحت عينيكِ لمدة لا تقل عن10 دقائق. 

- قشر الموز لعلاج البثور وحب الشباب
عليكِ عزيزتي فرك قشرة الموز حول المنطقة المستهدفة، لعدة دقائق حتى يصبح لون قشرة الموز بني، وإعادة الطريقة ثلاث مرات في اليوم.

إنثري عزيزي القليل من بودرة الكركم داخل قشرة الموز، بعد ذلك قومي بفرك المنطقة المتواجد بها البثور برفق لمدة لا تقل عن خمس دقائق، ثم اتركي الخليط على المكان المتضررة لمدة خمسة عشر دقيقة. بعد أن تنتهي، اغسلي البشرة بماء فاتر وجففي برفق، تكرر الوصفة مرتين كل يوم. 

- قشر الموز لعلاج التجاعيد
اخلطي قشر الموز مع بيضة بالخلاط الكهربائي، ثم بعد ذلك طبقي المزيج على بشرتك لمدة لا تقل عن خمس دقائق، بعد ذلك اغسلي بشرتك جيداً بالماء الفاتر.  

- قشر الموز لعلاج تشققات القدمين
افركي القدمين بقشرة الموز جيداً، حتى تمتص التشققات الرطوبة من الموز بشكل جيد. بعد ذلك إغسلي القدمين بالماء الفاتر حتى تزال المادة اللزجة، تكرر هذه الخطوة عدة مرات. 

- قشر الموز لتفتيح البشرة
عليكِ وضع قشر الموز مع كوب حليب وحبة بطاطا مسلوقة من دون إزالة القشرة، وأيضاً نصف ليمونة في وعاء الخلاط الكهربائي. وأمزجي جميع المكونات مع بعضهم البعض جيداً، ليصبح المزيج متجانساً، ولونه يميل إلى البني. ثم بعد ذلك احفظي عزيزتي المزيج في عبوة زجاجية نظيفة محكمة الإغلاق. طبقي عزيزتي الماسك على الأماكن المراد تفتيحها مع مراعاة الفرك بحركات دائرية لمدة لا تقل عن ثلاث دقائق. اتركي الماسك على بشرتك لمدة 30 دقيقة تقريباً. وبعد ذلك اغسلي وجهك بالماء الفاتر وبعد ذلك الماء البارد. 

- قشر الموز لتنعيم البشرة
إخلطي عزيزتي ملعقة واحدة كبيرة من قشر الموز المهروس، مع ملعقة من زيت اللوز الحلو، وملعقة من العسل، وملعقة صغيرة من خشب الصندل. ثم بعد ذلك ضعي الخليط على بشرتك لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، ثم تغسل البشرة جيداً. 

كتابة تعليق

اعلان بعد ثاني فقرة
اعلان بعد ثالث فقرة