ما هي فوائد الزبدة للشعر؟

+ حجم الخط -

ما هي فوائد الزبدة للشعر؟

الزبدة

يجب عليك أن تعلم يا عزيز القارئ أن الزبدة تم أستخدامها للأسباب التجميلية، و أيضاً لسنوات طويلة، و إلى الآن لا تزال إلى يومنا هذا الزبدة حلا تجميلياً لكل شيء من العناية بالطفل و إلى التجاعيد. و ذلك لأنها مليئة بالأحماض الدهنية الأساسية، و كذلك أيضا من الفيتامينات.
و إذا كنت أنت يومًا ما قد تساءلت عن العلم وراء فوائد الزبدة لأجل الشعر، ف يجب عليك أن تعلم أن هناك دراسات بالفعل قائمة على الأبحاث، و تساعد في الشرح لكيف و لماذا و يمكن لهذه المادة العاجية الدسمة و تحسين الخصلات و أيضا مظهرها. و إليك هنا و في هذا المقال فوائد الزبدة للشعر و بكل أنواعه.

ما هي فوائد الزبدة للشعر؟

لسبب أن خيوط الشعر ليفية، فإن حقيقة أحتفاظها بالماء ليست واضحة تماماً. و لكن في الحقيقة، يجب عليك أن تعلم يا عزيز القارئ أن شعرنا يتكون من 13 إلى 10 بالمائه من الماء. و يتم الإحتفاظ بهذه الجزئيات بداخل الهياكل البروتينيه المعقدة لجذع الشعر، و خاصة في القشرة و لهذا السبب الزبدة تكون مفيدة جداً للشعر.
• يكون سبباً في أنخفاض الرطوبة أو سبباً في فقدانها في أن يصبح الشعر باهتاً أو يصبح جافاً في المظهر، و كما أن الشعر الجاف عرض للتقصف.

• و تعود خصائص الترطيب التي غنية للزبدة إلى محتواها العالي من الأحماض الدهنية، و أيضا التب تشمل الأحماض الدهنية و أيضاً الأوليكية جنباً إلى جنب مع الأحماض بالبالميتيه و الليوليك و أيضاً الأوركيدية. و هذا ما يجعلها مثالية تماما، لأجل منع فقدان الماء و كذلك التكسر.


فوائد الزبدة للشعر المصبوغ

• فـ يا عزيز القارئ هل تعلم أن الزبدة تحتوي على نسبة عالية جداً من الأحماض الدهنية، و تشبه كثيراً و إلى حد كبير زبدة (الشيا). و كذلك أيضاً وجد بعض الباحثون، أنه بسبب هذه الخاصية تتمكن الزبدة من تحسين حالة الشعر المصبوغ و إلى حد كبير.
• و أيضا يجب أن تعلم أن خاصية الأحماض الدهنية لن تغلف فقط الشعر المصبوغ، بل و أيضاً تخترق الخيوط، و مما يساعد هذا في تقويتها كثيراً.

• و يجب أن تعلم هنا أن تسمح قدرة الأحماض الدهنية على دخول جذع الشعر لأجل تجديد بعض المناطق و هي كالطبقة الدهنية المائية و أيضاً القشرة، و تخت طبقة البشرة الخارجية للشعر المصبوغ.

فوائد الزبدة للشعر الجاف

في السنوات الأخيرة، بدأت تظهر بعض الآثار الضارة لأشعة الشمس فوق البنفسجية على شعر الإنسان، و أيضاً فروة الرأس تحظي بأهتمام واسع النطاق. و يتضح هذا الأمر جزئيا من خلال فقط زيادة توافر منتجات واقية من الشمس لأجل المستهلكين، و لكن الزبدة مميزة في حماية الشعر الجاف الخاص بك من أشعة الشمس.
• لعلمك أن مزيج الزبدة يساعد على منح الشعر الجاف نعومه طبيعية.

• و كذلك يعمل أيضا على ترطيب فروة الرأس و في نفس الوقت يحمي الشعر من أضرار أشعة الشمس.

فوائد الزبدة للشعر المتقصف

و هنا سنخبرك أيضاً أن الزبدة تساعد كثيراً على منح الشعر المتقصف، نعومة طبيعية جداً، و مع ترطيب فروة الرأس و في نفس الوقت حماية الشعر.
• الضرر التأكسدي يحدث في شعر الإنسان بما يشبه شيخوخة الجلد، و يؤدي هذا الأمر إلى تقصف الشعر.

• و تسبب أشعة الشمس بفقدان جزئيات الأكسجين إلكترونيا واحداً فقط، و مما يحولها هذا الأمر إلى كاسحات لأجل الجذور الحرة و تسبب أضرار مؤكسدة للأنسجة القريبة في في تفاعل متسلسل، بحيث أنها تساعد أستعادة الإلكترون المفقود، و لهذا السبب تعالج زبدة الشعر المتقصف.

فوائد الزبدة للشعر التالف

لا يتسبب أبداً التهاب فروة الرأس في الحكة فقط، و بل قد يؤدي أيضا إلى تلف بصيلات شعرك، و هذا قد يكون سبباً في تساقط الشعر و في نفس الوقت يمنعه على إنتاج خيوط شعر جديدة.
• و من بين مجموعة كبيرة و واسعة من التطبيقات الصحية التي تكون مختلفة، تشمل فوائد الزبدة للشعر قدرتها في شفاء الالتهاب. و أيضاً قد تم دعم قدراتها المضادة و للالتهابات و فقط من خلال البحث.

• و في بعض الدراسات، عزلوا العلماء ثمانية من المكونات الفردية التي موجودة في الزبدة، و تشمل هذه أربعة أسيتات ترايتيربين و أربعة سينامات ترايتيربين ما يعالج الشعر التي يكون تالف.

• و يجب عليك يا عزيز القارئ أن تعلم أن الزبدة ليست فقط مفيدة لخيوط الشعر، وبل أيضا لفروة الرأس. و مع قدرتها على الترطيب و كذلك تخفيف مشاكل الالتهابات، التي تؤثر أيضاً على بصيلات الشعر.

فوائد الزبدة للشعر الدهني

و لعلمك ان الشمس هي فقط مجرد مصدر واحد فقط لعديد من المصادر الإجهاد الأكسدي، و هو قد يكون سبباً رئيسياً لشيخوخة الجسم و التي تؤثر على بصيلات الشعر، و بالإضافة إلى ذلك أيضا تشمل الأسباب الأخرى للإجهاد التأكسدي و الذي يؤثر على الشعر التدخين و أيضا الالتهابات بسبب الميكروبات و في نفس الوقت الملوثات و المهيجات الأخرى أيضاً. و كذلك السمية الكيميائيه و كذلك دهون فروة الرأس المؤكسدة و التي تجعل الشعر دهنياً.
• هل تعلم أن الزبدة هي مصدرأ غنياً بمضادات الأكسدة و هذا بسبب محتواها من فيتامين (E)، و بتركيزات تترواح من 2992 إلى 3788 جزء في المليون. و في نفس الوقت يتم تطبيقها موضعياً على الجلد و كذلك فروة الرأس، و هي تكون قادرة على تحييد مركبات الجذور الحرة المسؤولة عن خلق الإجهاد التأكسدي، و هذا مما يساعد منع الشيخوخة المبكرة و التي من الممكن أن تؤثر على بصيلات الشعر الدهني.
• و أن فوائد الزبدة الشيا لأجل الشعر الدهني تكون بعيدة المدى بحيث أنها تستخدم في مستوى تحسين الدهون في الشعر.

2 تعليقات

  1. نتمنى أننا أفدناك بما فيه الكفاية ، و نعتذر أذا قصرنا معك في شيء ، الجمال ينبع بداخلك أكثر ما هو موجود في موقعنا

    ردحذف

إرسال تعليق

اعلان بعد ثاني فقرة
اعلان بعد ثالث فقرة