القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار جديدة

banner

 

أضرار تطويل الأظافر

النساء تحرص على تطويل الأظافر  كشكلاً جمالي لتواكب صيحات الموضة، ولإضافة مزيد من الجمال لهم. عندما يقومون بوضع طلاء الأظافر أو الإكسسوارات في الأيدي، ومع انشغالهم بالحياة يضطرون لإهمال الأظافر وعدم الاهتمام بنظافتها، ولكن عزيزتي هناك الكثير من الأضرار التي تصيبك عند تطويل الأظافر إلى أكثر من 3 مليمترات من طرف الأصبع. لذا جمعنا لك عزيزتي بعض أضرار تطويل الأظافر حتى تكونين أكثر حذر.


يوجد العديد من الأضرار التي تتشكل عند تطويل الأظافر، ومنها تجمع البكتيريا والفطريات تحت الأظافر، وهذا يكون خطر على الشخص نفسه وعلى الآخرين، فالجراثيم تنتقل بكل سهولة عند ملامسة أي سطح. وعندما تدخل البكتيريا لجسم شخص ما يصاب بالنزلات المعوية أو التلوث المعوي، ويظهر قرح على الجلد، والتسمم وتنتقل بعض الأمراض البكتيرية إلى الجهاز التناسلية. ويؤكد الباحثون بوجود نوعين من تلك الجراثيم التي تتواجد تحت الأظافر، النوع الأول يسبب الإصابة بذات الرئة، وهي جرثومة تعمل على الالتهاب والنزلات الرئوية. والنوع الثاني من تلك البكتيريا فقد يسبب التهاب المسالك البولية، بالإضافة لوجود نوع من الفطريات أسفل الجلد تسبب التهاب الدم. وقد تنتقل للدم عن طريق الجروح، وأيضاً الأظافر تكون مؤذية وقد تسبب الجروح للشخص نفسه أو للآخرين، بالأخص إن كان الشخص يتعامل مع الأطفال، كما ستواجه صعوبة في القيام بالعديد من الأشياء مثل فتح الشباك أو حمل بعض الأغراض. إضافة إلى ذلك قد تؤدي لعادة قضم الأظافر، ويتطلب الأمر صرف مبلغ كبير من المال من أجل المحافظة على جمالها ونظافتها. وقد تسبب لك الأظافر الطويل عزيزتي بعض المشاكل، مثل صعوبة باستخدام بعض الأجهزة والأدوات، كمثال جهاز المحمول ستواجهون صعوبة بالكتابة على لوحة المفاتيح، وأيضاً هناك صعوبة بتناول الطعام، ودخول الأطعمة تحت الأظافر مما قد يؤدي للالتهابات ولتجمع الأوساخ. وتسبب ألم شديد إن ثنيت بطريقة خاطئة، أو تعرضت للإصابة .


مخاطر متعددة لتطويل الأظافر 

- دخول العديد من الأمراض البكتيرية للجسم. 

- نمو الفطريات والبكتيريا على سطح الأظافر.

- إصابتك بالنزلات المعوية.

- وفي بعض الأحيان يكون هناك تلوث معوي.

- انتقال الأمراض البكتيرية للأجهزة التناسلية.

- ظهور الحبوب والالتهابات على الجلد.

- قرح الجلد.

- التسمم.



علامات الأظافر الصحية وطرق العناية بها

يوجد الكثير من العلامات التي تدل على أن ذلك الشخص يمتلك أظافر صحية، ومنها أن تكون الأظافر ذات لون وردي، وعندما تقوم بالضغط عليها يجب أن يختفي اللون مؤقتاً، ومن ثم يعود عند زوال الضغط الواقع عليه. ولا يجب أن يحتوي على بقع سوداء اللون أو غامقة، ويجب أيضاً أن تلاحظي تموجات الظفر، فيجب أن يكون بشكل عمودي. ولكن عزيزتي إذا كانت أفقية فقد يدل ذلك على مرض خطير، أو نقص مادة من نوع ما. ومن علامات الأظافر الصحية أيضاً أنها لا تنكسر بسهولة، وأنها تطول بطريقة صحية و صحيحة ولا تبقى قصيرة. وللعناية بالأظافر يجب عليكِ قص الأظافر بشكل مستمر، ولا تتركيها طويلة لأي سبب كان، وعدم ترك زوايا حادة عند القص. وعليكِ عزيزتي تنظيف الأظافر يومياً بالماء والصابون، وعدم ترك آثار أوساخ تحتها، وتأكدي عزيزتي في كل مرة من نظافة الأظافر عند غسل الأيدي. وأيضاً تنظيف وتعقيم كل الأدوات التي تستخدم لتنظيف وقص الأظافر، ولا يجب مشاركة أدوات تنظيف الأظافر مع أشخاص آخرين . 



ما حكم تطويل الاظافر ؟

إن تطويل الأظافر عادة منافية للسنة، فالحكمة من قص الأظافر عزيزتي هي النظافة الشخصية والنقاء. والتخلص من البكتيريا والأوساخ التي تتراكم أسفل أظافرك، وأيضاً تطويل الأظافر قد يمنع من وصول الماء للأصابع أثناء الوضوء أو الغسل، ويعتبر عادة تطويل الأظافر ممنوعة للرجال والنساء على حد سواء، ولا يوجد أي تفريق في ذلك. فإن الحد في تطويل الأظافر 40 يوم، ثم بعد ذلك يقوم الشخص بقص أظافره.



أسباب قص الأظافر

  • الأظافر الطويلة تتطلب الرعاية : تتطلب الأظافر الطويلة عزيزتي الكثير من الاهتمام، ويمكن بسهولة أن تصبح الأظافر قذرة. كما أن الفتاة مع الصعب أن تحافظ على الأظافر الطويلة بشكل نظيف، وأيضاً الأظافر الطويلة ستجعلك تواجهين صعوبة في الإمساك بشيء ما، أو الكتابة على شاشة الهاتف.

  • الأظافر الطويلة غير صحية : الأظافر الطويلة مكان مناسب لنمو البكتيريا والجراثيم، فيجب غسل اليدين باستمرار من أجل التخلص من الأوساخ التي تتجمع أسفل الأظافر.

  • التخلص من قضم الأظافر : هناك الكثير من الأشخاص يقومون بقضم أظافرهم عندما يواجهون مشاكل أو عندما يكونوا متعبين، والحل الوحيد حتى لا يحدث ذلك هو أن يتم قص الأظافر بعناية، فإن قضم الأظافر يكون مؤذياً جداً في بعض الأحيان. لذا قد تكون فرصة جيدة أن يقوم الشخص بقص أظافره، كي يتخلص من تلك العادات السيئة.

  • الوقاية من الخدوش : عندما يكون لديك أظافر طويلة، فيمكن أن تقوم بخدش نفسك أو من حولك، وذلك يمكن أن يترك ندوب شديدة وعلامات. ومن الممكن أيضاً أن يخدش الشخص نفسه أثناء النوم دون أن يشعر بذلك، لذا أحرص عزيزتي على قص الأظافر للوقاية من ذلك.

  • توفير المال : تتطلب الأظافر الطويلة الكثير من المال للحافظ على جمالها ونظافتها، وأيضاً وضع طلاء الأظافر المناسب، لذا يمكنك عزيزتي توفير كل هذا المال من خلال قص الأظافر.



فوائد تقليم وقص الأظافر

 من فوائد قص وتقليم الأظافر أنه تجعل الشخص يشعر بالراحة، ويتمكن الشخص من القيام بجميع الأعمال والأنشطة من غير عائق وبكل سهولة. كما أن تقليم الأظافر يحمي من خطر الإصابة بالبكتيريا والفطريات، قص الأظافر يجعل الأظافر عزيزتي أكثر جمال ونظيفة وصحية.


شاهد أيضا : طريقة التخلص من رائحة القدمين نهائياً smelly

تعليقات