القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي فوائد جوز الهند

جوز الهند

هل تعلم يا عزيزي القارئ بأن جوز الهند، يعتبر من الثمار الصحية و المفيدة و أيضاً اللذيذة. ومن أستخدامه اللب، الحليب، أو حتى زيت جوز الهند. و لكن بالنسبة لك أنت ماذا تعرف، عن اللب تحديداً؟

يعد جوز الهند جزءاً من الفواكه و حتى الحبوب أيضاً، و ثمارها يأتي على شكل كرة صلبة. و عندما تقوم بفتحها حينها تصل إلى اللحمة، و اللحمة هي الجزء الأبيض أو ما يعرف أو يسمى بأسم اللب.
و عن جوز الهند، فهو أستخدم منذ القدم، و يتم زراعة جوز الهند الآن في كثير من الدول حول العالم. و يتم تصنيفه بأنه واحد من تلك الأطعمة الخارقة.

فوائد جوز الهند الصحية

وبما أن الثمرة الخاصة بجوز الهند، تحتوي على كل القيم الغذائية السابقة، فهذا يعني أن تناولك لها يمدك بالفوائد الصحية التالية و هي:


1- مصدراً للفيتامينات و المعادن

جوز الهند يحتوي على الألياف الغذائية كـ الفيتامين ب6، و الحديد و المغنيسيوم. و أيضاً الزن، و النحاس، وكذلك المغنيز، والسيلينيوم.
و هذه المغذيات تعود بالنفع على صحة الإنسان، وجسمه ككل.

2- حماية القلب

بالأضافة إلى ذلك أيضا، وهو فإن جوز الهند يحتوى على حمض اللاريك. والذي يعمل و يساهم في نفس الوقت هذا الشيء على تعزيز مستويات الكوليسترول الجيد HDL.
و هذا بدوره ينعكس بالشكل الإيجابي على صحة قلب الإنسان، وبما في ذلك كفائته.

ملاحظة: قد يساهم تناولك لزيت جوز الهند تحديداً، في رفع مستويات الكوليسترول السيء. ولهذا السبب فإن من الضروري جداً، الإعتدال والتوازن في تناوله.

3- تحسين عملية الهضم

ونظراً لأحتواء جوز الهند التي على الألياف الغذائية، فهذا الشيء يشير إلى أنه له دوراً في تعزيز عملية الهضم، وفي نفس الوقت أيضاً تحسينها والتقليل من المشاكل الهضمية، التي قد تعاني أنت منها.

4- تقوية الجهاز المناعي

و بما أننا اصبحنا نعلم أن ثمرة جوز الهند تحتوي على العناصر الغذائية و المختلفة أيضاً مثل المنغيز، فهذا الشيء يعني أن تناولك له يساعد في تقوية جهازك المناعي.

5- أنتاج خلايا الدم الحمراء

و يعتبر النحاس مهماً جدا و هذا فقط من أجل عملية انتاج خلايا الدم الحمراء السليمة و التي تكون في جسم الإنسان، وبما أن جوز الهند غني كثيراً بهذا المعدن فأن هذا الشيء يشير و يدل على أهميته في هذا الصدد.

فوائد جوز الهند المختلفة

أما الآن فبالنسبة للفوائد الأخرى الخاصة بجوز الهند عند تناوله فهي تشمل:
1- تقوي و أيضاً تعزز من وظائف دماغك.
2- و تحسن أيضاً خصوبة الرجال.
3- كذلك تقلل من الأعراض التي تصيب بفقر الدم.
4- و أيضاً تخفض الإصابة بالسرطانات المختلفة لديك، وأهمها هو سرطان القولون.
5- تحميك من ألم المفاصل.

يجب عليك أن تعلم يا عزيزي القارئ بأن فوائد جوز الهند تتعدى كل ما ذكر هنا، و لتشمل زيت جوز الهند و الحليب و أيضاً ماء جوز الهند.

القيم الغذائية لجوز الهند

كما ذكرنا فمن من الممكن أيضاً أن تستخدم جوز الهند بطرق كثيرة و مختلفة، و أما بالنسبة للب، فيقوم الناس بالعادة في تناولة بسبب قيمة الغذائية.

بحيث أن 28 غراماً فقط من جوز الهند المجفف يحتوى على ما يلي:
• 187 سعر حراري.
• 18 غرام من الدهون.
• 16 غرام من الدهون المشبعة.
• 2 غرام من البروتين.
• 7 غرام من الكربوهيدرات.
• 5 غرام من الألياف الغذائية.
• 2 غرام من السكر.

تعليقات