القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد قشر الموز للبشرة والصحة والتخسيس

فوائد قشر الموز للبشرة والصحة والتخسيس

 عندما تقشر الموز لا تقم بالتخلص منه، و السبب هو حتى تحصل على فوائد متعددة. و من هذه الفوائد، هي حرق الدهون و الحفاظ على بشرتك.


فوائد الموز  بحيث أنه يتمتع قشر الموز بعناصر غذائيه مفيدة كثيراً للإنسان، كذلك لا تتوقف الفوائد عند الثمرة فقط، و لكن قشر الموز كذلك له الكثير من الفوائد و أيضاً الأستخدامات. و السبب الذي سيجعلك تتوقف عن رمية هو أبتداء من الآن و الآن لنتعرف على أبرز و أجمل هذه الفوائد و كذلك أستخدامات قشر الموز.


أبرز فوائد قشر الموز

حماية الجهاز الهضمي

للعلم أن قشر الموز يحتوي على الألياف الذي غير قابلة للذوبان، و التي تكون كذلك مفيدة لصحة الأمعاء و كما أنها تعزز من صحة الجهاز الهضمي و في نفس الوقت تساعد على التخلص من حالات الإمساك التي يتعرض إليها الإنسان.


تعديل الحالة المزاجية

و أيضا قشر الموز يؤثر على الحالة المزاجية، بحيث أنه يحتوي على مادة التربتوفان، و هذه المادة تساعد على زيادة إفراز هرمون السيروتونين، و التي في نفس الوقت تكون مسؤولة عن السعادة و بما في ذلك تعديل المزاج. و كما أنه يساعد على تخلصك من الإكتئاب و التوتر النفسي الذي يشعر به الإنسان.


الوقاية من أمراض القلب

و يساعد قشر الموز على التقليل من معدل الكوليسترول الضار بالدم، و مما يقلل أيضاً من الإصابة بالأمراض القلبية المختلفة، بحيث أنه يحتوي أيضاً على أفضل الفيتامينات الذي تكون مختلفة.


حماية العين

و في نفس الوقت يحمي العين من الضمور البقعي، و كذلك إعتام العدسة الخاصة بالعين، و السبب هو لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة المهمه و منها اللوتين.


تعزيز الجهاز الصناعي

و يساعد أيضاً قشر الموز على تعزيز الجهاز المناعي بشكل جيد جداً، بحيث أنه يحتوي على مضادات الأكسدة و التي بدورها تعزز الجهاز الصناعي، و في نفس الوقت أيضاً تحمي من الأمراض المختلفة و من أهمها أمراض السرطان.


قشر الموز لحرق الدهون

• يحتوي قشر الموز على الفيتامينات، و أيضا مضادات الأكسدة، و بالإضافة إلى الفيتامين ( ب ) و الذي يحتاجه جسم الإنسان لأجل الحفاظ على العناصر الغذائية المتوازنه بداخل الجسم، و كما أنه يساعد أيضا على حرق السعرات الحرارية.
• و توجد بقشر الموز نسبة عالية من الألياف و التي تساعدك على الشعور بالشبع و الإمتلاء أيضا.
• توجد في قشر الموز كمية كبيرة من مادة البروبيوتيك، و التي تساعد على عمل الجهاز الهضمي بشكل أفضل بكثير، مما يساعد على فقدان الوزن الزائد بجسمك.


فوائد قشر الموز للبشرة

• قشر الموز يساعدك على التخلص من حب الشباب الذي يتواجد على البشرة.
• و يحمي البشرة من حروق الشمي ، و بحيث أنه يحتوي على مضادات الأكسدة و التي هي تساعدك على ذلك.
• و يقلل من الحكة و ايضا الإلتهابات التي تصيب الجلد.
• و يجب أن تعلم أن قشر الموز له دور في التقليل من ظهور العلامات التي تشير على تقدمك للسن، كمثال التجاعيد و الخطوط الدقيقة، بحيث أنه يحتوي على فيتامين  (ج) و الذي يعيد هذا الفيتامين إنتاج الكولاجين بالجلد.
• و يساعدك في التخلص من البثور و أيضاً الندوب التي تظهر على البشرة.
• و يحافظ على مرونة الجلد بحيث أنه يحتوي على الأحماض الأمينية و التي تقوي و تغذي الجلد.

أستخدامات قشر الموز

• يتم أستخدام قشر الموز كنوع من قناع لأجل الوجه لشد الوجه، و كذلك الحفاظ على البشرة، و من خلال خلط ملعقة من قشر الموز المجفف مع قليلا من ماء الورد، و من ثم يتم تطبيقه على البشرة و يتم تركه لمدة 3 ساعات و من ثم يتم غسل البشرة بالماء الفاتر.

• و يتم أيضاً أستخدام قشر الموز لأجل القضاء على حب الشباب، الذي يتواجد على البشرة و من خلال فرك الجزء الداخلي من قشر الموز على حب الشباب، و يتم تركه عليها لمدة تصل إلى ربع ساعه و ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر.

• و أيضاً يجب أن تعلم أن تدليكك قشر الموز على أسنانك يساعد على تبييض الأسنان و أيضاً تلميعها.

• و في نفس الوقت يتم أستخدامه لأجل تلميع الفضيات، من خلال وضع قشر الموز في الماء الساخن و من ثم بعد ذلك يتم أستخدامها في تلميعها، و بشكل جيد و تمسح بعد ذلك بقطعه من القماش.

• و يخفف أيضا من الألم الناتج عن لدغات الحشرات، و هذا الأمر فقط من خلال وضع قشر الموز على المكان المصاب لمدة تصل إلى 3 ساعات أيضاً.

تعليقات