القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار جديدة

طريقة التخلص من رائحة القدمين نهائياً smelly

banner

 طريقة التخلص من رائحة القدمين نهائياً smelly


رائحة الأقدام امراً مزعج بكل تأكيد لأي شخص، ولكن عزيزتي هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لانتعاش قدميك والتخلص من تلك الرائحة الكريهة. 


من هم الذين يعانون من رائحة الأقدام ؟ 

قد يعاني منها أي شخص لكن سوف تعاني منها إذا كنت:

  • مراهق.
  • سيدة حامل.
  • تعاني من ضغط عقلي أو نفسي.
  • طوال اليوم تقف على قدميك في عملك.
  • عند تناولك أدوية موصوفة محددة.

وقد يعرف فرط التعرق بالطب العرق الهجومية، "bromhidrosis” وتعد مشكلة الأقدام الكريهة مشكلة مستمرة طوال العام وهذا بكل تأكيد أمراً محرج ومزعج لك وللمحيطين بك، والسبب في تلك الرائحة تعرق القدم وأيضاً ارتداء الحذاء نفسه كل يوم.



لماذا تتعرق القدمين

هناك الكثير من الغدد العرقية في أي قدم، أكثر من أي مكان بالجسم، فقد يعاني أي شخص من تعرق قدميه. بعيداً عن فصول السنة أو درجة الحرارة، وأن النساء الحوامل والذين في سن المراهقة هم أكثر الأشخاص عرضة للتعرق بفعل التغيرات الهرمونية.



التخلص من رائحة القدمين نهائياً

يعود انتعاش القدم عزيزتي بالنظافة الشخصية الجيدة للجسم وأيضاً تبديل الحذاء بانتظام.

ولمنع الرائحة الكريهة لا يجب ارتداء الحذاء نفسه كل يوم، ولكن هناك حل عزيزتي قم بارتداء حذاء مختلف في اليوم التالي، حتى نعطي للحذاء الأول فترة 24 ساعة كي يجف.


ضروري جداً عزيزتي غسل القدمين وتجفيفهما جيداً يومياً، وأيضاً عليكِ عزيزتي تبديل الجورب مرة واحدة كل يوم أقل شيء، وقم باستخدام الجورب المصنوع من القطن أو الصوف وليس النايلون.


سأقدم لك الأن عزيزتي بعض الحلول لحل مشكلة انبعاث الرائحة الكريهة من قدميك:


  • قم عزيزتي بوضع بوضع قطنه مجفف ثم غمسه في كحول طبي بين أصابعك بعد الاستحمام، سوف يساعدك الكحول الطبي في جعل منطقة بين الأصابع جافة - ثم جفيفيها جيداً بالمنشفة. 

  • استخدمي عزيزتي مضاد العرق أو مزيل العرق على قدميك، وأيضاً عزيزتي يمكنك استخدام مضاد العرق والمزيل تحت الإبط بالإضافة إلى أن أسعارها مناسبة.

  • استخدمي النعل الطبي المضاد للرائحة في حذائك.
  • استخدمي الجورب التي تحافظ على انتعاش القدمين، فقد تحتوي الجوارب الرياضية على فتحات للتهوية لتبقى الأقدام جافتين إضافة إلى ذلك الجوارب المضادة للبكتيريا، المزودة بالمواد الكيميائية التي تثبط البكتيريا المنتجة لتلك الرائحة الكريهة والتي تتغذى أيضاً على الإفرازات العرقية.

  • قم عزيزتي بارتداء الأحذية الجلدية أو القماشية، لأنها تعمل على تهوية القدمين، بخلاف تلك الأحذية البلاستيكية 

  • قم عزيزتي بارتداء الصنادل المفتوحة من الأمام في فصل الصيف وأبقي حافي القدمين في البيت في وقت المساء.



معالجة رائحة القدم الكريهة :

هناك بعض النصائح عزيزتي لمنع رائحة الأقدام الكريهة:


بعد ارتداء الحذاء نفسه في يومين متتاليين، ننصحك عزيزتي بارتداء حذاء مختلف في اليوم التالي حتى نعطي وقت 24 ساعة للحذاء الأول كي يجف.


وأيضاً هناك حل سريع وبسيط لحل مشكلة رائحة القدمين الكريهة.

أن الطريق المؤكدة 100% للتخلص من رائحة القدمين هي غسل قدميك عزيزتي بصابون مضاد للبكتيريا يعرف بأسم بهيبسكرب "Hibiscrub” وأيضاً عزيزتي يوجد الكثير من المنتجات الخاصة بصحة الأقدام في أي صيدلية في مدينتك أو منطقتك دون الحاجة لوصفة الطبيب، ولكن بكل تأكيد تعد صابونة هيبسكرب "Hibiscurb" الأفضل على الأطلاق.


طريقة استخدام صابون هيبسكرب "Hibiscurb":

اترك الصابون على قدميك لمدة 2 دقيقة، ثم قم عزيزتي بغسل قدميك جيداً، وإذا قمت بذلك مرتين كل يوم ستتخلص تماماً عزيزتي من رائحة قدميك في غصون 7 أيام.

ملاحظة : لا يجب عليكِ استخدام صابون هيبسكرب "Hibiscurb" على قدميك أن كانت القدمين مصابتين بتشقق الجلد مثل الإكزيما.


متى تطلب المشورة الطبية؟

تعد مشكلة رائحة القدم الكريهة مشكلة شائعة ويمكنك التخلص منها ولكن في بعض الأحيان تكون عرضا لحالة مرضية.


قم عزيزتي بزيارة طبيبك العام إذا لم تنجح معك أي من تلك الإجراءات البسيطة، أو إذا كنت خائفه من أصابتك بفرط التعرق.

وسوف يقوم الطبيب بوصف لك نوع قوي من مضادات التعرق، أو يقوم بتحويلك للعلاج بطريقة يطلق عليها الإرحال الأيوني، وتعمل هذه الطريقة على إصدار تيار كهربي ضعيف عبر الماء إلى قدميك المغمورة فيه لتخليصهما من التعرق الزائد وحل مشكلة رائحة القدمين الكريهة.


شاهد أيضا : وصفات طبيعية لتقشير وتنعيم الجسم

تعليقات