طرق استغلال وقت الفراغ وتحقيق الأرباح من الانترنت

+ حجم الخط -
طرق استغلال وقت الفراغ وتحقيق ربح

 كيفية استغلال وقت الفراغ بأكمل وجه بالربح منه ، شيء يبحث عنها الكثير من الناس ، فالوقت أغلى ما نملك ، لذلك علينا إستغلال هذا الوقت في شيء مفيد لك ويجلب لك المال .

لذا حاول استغلال وقت الفراغ لتحسين وضعك ، فنحن في مجلة أنثى نريد ان نفيدكم عزيزتي وعزيزي ، لذا جمعنا لكم بعض الطرق التي يمكنك أن تستغل وقت الفراغ من خلالها والربح من الإنترنت بعض المال .

في هذه المقال سنتحدث عزيزتي الأنثى وعزيزي الرجل عن كيفية استغلالك وقت الفراغ لتطوير المهارات الحصول على عمل عبر الأنترنت وتحقيق دخل مادي منها وأنتم بالمنزل الأمر ليس صعب ، إذاً كيف نجد عمل من منزلنا وأيضاً كيف نستغل وقت الفراغ ، لأنها أصابنا اليأس والإحباط وعدم الراحة في أن نبقى بالبيت حتى لا نجد اي عمل نعمل فيه ونشعر بالضياع .

إن الله ما يبعث من عسر إلا وما أنزل معه يسر ، علينا أن نعلم أن في هذه المحنة خير كثير لا نعلمه ، علينا أن نبحث عنه وأن نتدبر بالحكمة من إرسال الله علينا هذا الوباء وجلوسنا جميعاً بالمنزل ، لا نعلم في أي وقت سينتهي هذا الوباء ولا نعلم المدة التي سنجلسها بالمنزل ، لذلك علينا أن نفكر جيداً ونراجع أنفسنا ، أطرح الكثير من الأسئلة على نفسك ما هي أهدافك في هذه الحياة ، هل عملت على التخطيط لها ، هل قمت باستغلال الوقت السابق على أكمل وجه ، وما الذي بإمكانك فعله لتصحح حياتك وتستغل هذا الوقت الضائع لتعيد الروح لحياتك ، أعلم ما هي تلك العادات السيئة التي اعتدت عليها في حياتك وكيف تتخلص منها ، خاطب نفسك صدقوني ستجدون أجوبة كثيرة وحلول كثيرة عندما تخصص هذا الوقت لتفكر بنفسك قليلاً وتحاسب نفسك على كل مرة أبليت في وقتك السابق .


في هذا الوقت وهذه الفترة يوجد الكثير من الأشخاص يضيعون أوقاتهم بالنوم وعلي فيس بوك وأنستجرام وغيرها من الملهيات وهذه أكبر جريمة تقترفها بحق نفسك ، يجب عليك استغلال هذه الفترة أفضل استغلال ، لا تجعل الوقت من حياتك يذهب هكذا بدون أن يستغل جيداً ، ونحن لا نعلم في أي وقت سينتهي الوباء ممكن أن يستمر سنة سنتين ثلاث لا نعلم ، ولكن أخبرني ما الهدف الذي حققته بعد هذه السنة وما هو العمل الذي قمت بإنجازه ، لا شيء ؟ كنت أعلم ، ستحاسب نفسك على كل دقيقة ذهبت من عمرك ولم تفعل شيء ستندم لأنك لم تعمل على أستغلال الوقت بظل أن منافسيك عملوا على ذلك وتفوقوا عليك بسنة من النجاح والعمل ، لا تدع الفرصة تذهب ، ابدأ بوضع أهدافك لتحققه وتخرج فائز بالنهاية وتكون خرجت من هذه الأزمة بدون أي خسارة .

أنا لا يمكنني فعل شيء لا أستطيع ، أنت تتحدث عن أمر مستحيل ، أفكاري مشتتة ومتعب جداً من التفكير ومرهق ، أنا لا يمكنني أنجز أي شيء ، تلك الأعذار التي تضعها لنفسك كلها غير مقنعة ولا يوجد شيء مستحيل كل شيء ممكن أن كنت تريد ذلك فعلاً وتريد أن تغير حياتك وكلامي هذا للرجال والنساء ، سأطرح عليكم نصائح مهمة لتبدأ عملك بقوة وتحقق أهدافك التي طالما حلمت بها .

1. ابتعد عن الأفكار السلبية

 حاول/ي الإبتعاد عن كل ما هو سلبي ويجلب الأخبار السيئة ، اغلق النوافذ التي تأتيك بخبر مزعج ، لا تكن سلبي ولا تفكر بأفكار سلبية فقط ، " قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا ، نعم عزيزي وعزيزتي ما هو آتيك لن يذهب لأحد غيرك ، لذلك لا تفكر كثيراً ولا تجعل الأفكار السلبية تسيطر عليك وتجعلك محبط ، هناك الكثير من الأشياء الإيجابية ابحث عنها ويوجد لها الكثير من المصادر ، وأولها القرآن ، خصص جزء من وقتك كل يوم لتقرأ القرآن ، سترتاح وتشعر بالطمأنينة وستشعر بالسكينة مباشرة بعد القراءة ، حافظ على قراءة القرآن يومياً ستشعر بالراحة وتحسن كبير في المعنويات .

2. ضع هدف أساسي واحد

ضع هدف واحد أمام عينك وأبدأ بالتركيز عليه ، فالليزر يحرق الورقة على عكس الضوء ، لما ؟ لأنه ركز على نقطة واحدة فقط ، وأنا أريدك كذلك ركز على هدف واحد في مجال الربح من الإنترنت ، وقم بوضع كل الخطط والوقت حتى تحققه ، لا تستسلم ، إذا فشلت أول مرة حاول وحاول وحاول ستصل بالنهاية " الفائز هو مجرد خاسر حاول مرة أخرى " لذلك لا تستسلم وأبقى حاول حتى تصل إلى مبتغاك الذي تريده ، المختصر صديقي وصديقتي : اختر هدف واحد وركز عليه سنضع لكم عدة أهداف بالأسفل قم بالعمل على واحد منها .

3- تعلم لغة

أبدأ بتعلم اللغة الإنجليزية لأنها مصدر عمل ورزق على الإنترنت من المنزل ، في المدارس والجامعات لا يمكنك أن تصبح محترف في الانجليزية ، لكن عندما تتعلم ذلك وحدك عبر الأنترنت ستتمكن من ذلك لذا أبدأ من الأن .

 طرق استغلال وقت الفراغ وتحقيق الربح من الانترنت 


العمل عبر الانترنت

هناك الكثير من المواقع التي بإمكانك العمل معها والربح من الإنترنت من المنزل ، سأطرح عليك بعض المجالات بأمكانك تعلمها وتصبح محترف فيها اختر واحد فقط وتعلمها بتفاني حتى لا يصبح لم منافس فيها ، ثم أدخل لأحد المواقع التي تشغل عن بعد ، وهناك موقع خمسات موقع خمسات موقع عربي ولكن الطلب فيه قليل جداً ، ولكن يوجد موقع فيفر fiverr وموقع فري لانسر تلك المواقع الطلب فيهم كبير جداً للخدمات لأنهم باللغة الإنجليزية ، حيث تقوم بعمل خدمة عن طريق جهازك الكمبيوتر وترسل لهم تلك الخدمة وتقبض المال ، لكن عليك أن تكون محترف في مهنتك التي ستقوم بها ويجب تعلم الانجليزية كم أخبرتك سابقاً ، سأخبركم المجالات التي بأمكانك العمل عليها عبر الأنترنت ، ولكن لدي ملاحظه بإمكانك أن تقوم بإنشاء قناة على يوتيوب أو موقع على الأنترنت توجد الكثير من الطرق أعزائي أنا أعطيكم بعض الأفكار عن طرق فقط ولكن على الأنترنت هناك ملايين الطرق التي يمكنك الربح منها فقط أبحث وستجد ما يلائمك ، ولكن الأمر يريد صبر وجهد كبير ولكن بالنهاية ستعود لك بأموال محترمة .

هناك بعض المجالات التي يمكنك أن تتعلمها من أجل تعمل بها عن بعد بالأنترنت

 1- البرمجة 

تعتبر البرمجة من أكثر المجالات في سوق العمل على الإنترنت من المنزل ، لماذا يحتاجون المبرمج ؟ يحتاجون المبرمج في تصميم التطبيقات والألعاب والمواقع على الأنترنت وبرامج الحماية وغيرها الكثير من الأعمال وأيضاً يمكنك العمل بالشركات ويمكن أن تحقق أحلامك وتصبح الشخص الذي تريده أن يكون ، لكن الأمر ليس سهل يتطلب أن تتعلمها سنين وسنين ، ابدأ من الأن ولا تضيع الوقت هذه فرصتك ، ولا أريدك أن تنسى ركز على مجال واحد ولا تشتت نفسك في أكثر من مجال ، ركز على مجال واحد وأصبر ولا تستسلم بسهولة ، فهذه المهنة تحتاج الكثير من الوقت لتحترفها ، نعم بإمكانك البحث على الأنترنت عن البرمجة وتعلمها ابحث خطوة بخطوة حتى تصل إلى ما تريد .

2- التدوين 

نعم عزيزي من الكتابة يمكنك الربح وأن تحقق مصدر دخل لك وأنت جالس بمنزلك ، قم ببناء وإنشاء مدونة أو موقع على الإنترنت والعمل عليها من المنزل مع جوجل ، أعلم أنك تقول بداخلك لا أستطيع الأمر صعب ، لا تستطيع أن كنت تريد ذلك ، اختار المجال المناسب والذي تفيد به زائرين موقعك وستحصل على المال خلال ذلك ، وأن كنت لا تعلم من أين تبدأ ابحث على اليوتيوب وعلى المواقع تعلم كيف تقوم بإنشاء المدونة ، وهنا في موقع قوود توينز ستجد شروحات مفصلة على الربح من خلال مدونتك وموقعك عبر الأنترنت ، لكن هناك ملاحظة صغيرة ، لا يمكنك عزيزي وعزيزتي أن تحقق الربح من الأنترنت في ليلة وضحاها الأمر ليس سهل كما تعتقد ، عليك العمل لمدة سنة أقل شيء لتبدأ بتحقيق الدخل وكل هذا يأتي بالاستمرارية والدوام على العمل ، بالنهاية ستعلم أن كل تعبك لم يذهب سدى عندما تحصل على الكثير من المال .

 3- الترجمة 

كما أخبرتك سابقاً أن تعلم لغة هي مصدر للربح من الأنترنت والعمل من منزلك ، يمكنك أن الترجمة للأشخاص  وسيقومون بالدفع لك عبر الأنترنت فقط ، لا تضيع الوقت ابدأ من الأن بتعلم لغة ما ، هناك الكثير من الطرق والمواقع على الأنترنت لتعليم للغات ، تعلم لغة ما وأتقنها بشدة بحيث عندما تدخل المنافسة على شبكة الأنترنت تجد أنك أفضل منهم وتتفوق عليهم بكثير ، وأيضاً يمكن أن تتفوق على الذين سبقوك بالعمل عبر الأنترنت ، لذلك لا تضيع الوقت وابدأ من الأن ، أعمل على بناء مستقبلك.  

4- التصوير 

إذا كنت تحب التصوير فهذا شيء جميل ،  ابدأ في أن تكون محترف بذلك وتعلم أيضاً التصميم سوف يساعدك كثيراً ،  ثم قم بالبحث عن المواقع التي تبحث عن ذلك ،  وقم ببيع الصور والفيديوهات واربح منها ،  مصادر الرزق واسعة ومتنوعة إلى من أبى ،  ابحث عن السؤال التي يطرح في ذهنك في ذلك المجال وستجد إن شاء الله كل الإجابات على الإنترنت . 

نصائح هامة :

- إذا كنت تريد النجاح في الربح من الأنترنت وأنت بمنزلك قم بأختيار مجال واحد فقط يستهويك ادرسه جيداً وتعلمه وقم بتطوير مهاراتك لتصبح الأفضل فيه بلا منازع ، وبعد ذلك ادخل الى العمل عبر الأنترنت وقدم خدماتك عبرها .

- هناك الكثير والكثير من المواقع والمجلات للعمل معها من المنزل ، يمكنك أن تبحث عنهم في الأنترنت ستجد الكثير ، ولكن سأكرر ، يجب عليك أن تجتهد كثيراً والمواصلة هذا إذا كنت تريد النجاح طبعاً .

- بادر بتعلم اللغة الإنجليزية ، عندما تتعلم الانجليزية بإمكانك أن تضاعف الأرباح من الإنترنت ، كمثال إذا تعلمت التصميم سوف تبيع للعرب فقط ولكن إذا تعلمت مع مجالك الانجليزية سوف تبيع خدماتك إلى كل العالم وتحقق دخل كبير .

- إذا كان هناك سؤال حول الربح من الإنترنت كل ما عليك أن تطرح سؤالك على محرك بحث جوجل وستجد كل أنواع الإجابات .

- عليكِ المواصلة والاستمرار وذلك سيفرق أن كنت ستنجح في الربح من الإنترنت والذي سيفشل ، فالمواصلة هي من تحسم ، وبكل تأكيد التعلم سيكون لشهور وسنوات عديدة حتى تدخل في مجال العمل الذي تريده .

- ستكون المنافسة كبيرة جداً على العمل عبر الإنترنت ، لذلك عليك الاستعداد لكي تتفوق على منافسيك .


قدمنا لكِ عزيزتي وعزيزي القارئ في مجلة أنثى أهم الطرق  التي يمكنك من هلالها أن تستغل وقت الفراغ وأن تعمل على تحقيق الربح من الإنترنت ، وهي طرق متاحة على الإنترنت ، كل ما عليك أن تفعله البحث عن تلك المجالات إن كنت تميل إلى إحداهما ، قدمنا لك عزيزي القارئ أهم الطرق التي يمكنك من خلالها استغلال وقت الفراغ والربح الوفير من خلاله، فضلاً وليس أمراً أنشر المقال لديك على مواقع التواصل الاجتماعي ليعلم غيرك هذه الطرق المفيدة .

3 تعليقات

  1. مدونة التقنية بلا حدود تقدم شروحات فى مجال الربح من الانترنت وتكنولوجيا المعلومات وعالم التقنية بالإضافة إلى تحميل ألعاب وبرامج مجانا
    https://www.tech-unlimit.com/

    ردحذف
  2. ام سي بي امرلد mcpe-ed
    مدونة مجانية خاصة بالالعاب منها "ماين كرافت,ببجي موبايل" والعاب أخرى
    يتم نشر المابات والمودات والسيرفرات
    والتسريبات وجميع الاخبار الخاصة بالالعاب https://www.mcpe-ed.com

    ردحذف

إرسال تعليق

اعلان بعد ثاني فقرة
اعلان بعد ثالث فقرة