القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار جديدة

نصائح هامة لعمل رجیم للمراهقات

banner
نصائح هامة لعمل رجیم للمراهقات


إذا كنت في سنّ المراهقة و تعانين من زيادة الوزن  و يرهقك هذا الامر، من الضروري أن تعرفي أنك لست بحاجة إلى تجويع نفسك لإنقاص وزنك، لأن في هذا السن جسمك في مرحلة النمو. كل ما عليك القيام به هو اتباع نظام غذائي جيد متوازن، و ممارسة الرياضة للوصول إلى الوزن المطلوب.


قد يكون هذا المسار صعباً بعض الشيء، وسيتطلّب منك وقتاً إضافياً و لكنه يستحقّ كل هذا العناء. جمع لك موقع مجلة انثى | Female Magazine بعض النصائح لمساعدة المراهقات في خسارة وزنهن، دون أي أضرار صحية.


كيف يمكن للفتيات المراهقات إنقاص وزنهن؟


أفضل طريقة للحفاظ على الوزن المثالي أو الوصول إليه، هو أن تحرق كمية من السعرات الحرارية، أكبر من تلك التي تتناولينها. وهذا يعني زيادة النشاط، وخفض تناول المأكولات الغنية الذي تكون  بالسعرات الحرارية.


أمّا النظام الغذائي الصحي لفقدان الوزن، فيجب ان يحتوي على الفواكه والخضار، منتجات الألبان قليلة الدسم، البقوليات، الحبوب، البروتين والزيوت الصحية. أمّا بالنسبة للطعام والمشروبات الغير مرغوب بها، فهي المشروبات الغازية السكرية، الحلويات، والعصائر الغنية بالسكر.


كما أن ممارسة 20 دقيقة يوميا من التمارين الرياضية، مثل الرقص، المشي ، الركض، ركوب الدراجات، أو السباحة إلى روتينك الحالي، سوف يحرق متوسط 100 سعرة حرارية من الدهون يوميًا.


لا تتخطي الوجبات !


تخطي وجبات الطعام له في الواقع ردة فعل عكسيه، عندما يتعلق الأمر ب كيفيه التخلص من الوزن الزائد. لأن الجسم بحاجة إلى استهلاك ما لا يقل عن 5 وجبات يوميا، و ذلك للحفاظ على مستوى ثابت للسكر في الدم. الکثیر من المراهقات يعتقدن أن تخطئ وجبة الإفطار تفيد في خفض السعرات الحرارية، ولكن بالحقيقة هي أنك ستشعرين بالجوع وتعوّضين عنه خلال وجبة الغداء.


اشربي الكثير من السوائل


شرب السوائل لا يعني أن ذلك يشمل العصائر والمشروبات الغازية، لأنها المصدر الأساسي للسعرات الحرارية. الماء هو أفضل سائل للجسم و مفيد کثيراً، خصوصاً أنه يساعد في إزالة السموم من الجسم وترطيبه. لذا يُنصح المراهقات بشرب 3 لترات على الأقل في اليوم، بالإضافة إلى الشاي الأخضر وعصائر الفواكه الطبيعية لانها مفيده جداً.


إستبدلي العلكة بالنعناع


يعتبر مضغ العلكة من العادات السيئة التي تتعلّق بها المراهقات، صحيح أنها تساعدك في حرق السعرات الحرارية ولكنها ليست صحية للمعدة. إن المضغ يسبب ابتلاع الكثير من الهواء، ما يزيد الشعور بالشبع، لكن من الضروري استبدال العلكة بالنعناع.


لا تتناولي شيئاً بعد الساعة الثامنة مساء


لإنقاص الوزن ايضاً، على المراهقات أن تبتعد عن عادات الأكل غير الصحية. خصوصاً إذا تناولن وجبة الطعام في منتصف الليل، لأن هذا الأمر سيضرّ في نظام فقدان الوزن. لذا فمن المستحسن تناول وجبة العشاء بحلول الساعة 8 مساء ولكن بحال شعرتِ بالجوع في وقت متأخر من الليل، يمكن تناول كوب من الشاي أو من اللبن قليل الدسم.

تعليقات