القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح هامة لعمل رجیم للمراهقات

نصائح هامة لعمل رجیم للمراهقات


إذا كنت في سنّ المراهقة و في هذا السن تعانين من زيادة الوزن  و في نفس الوقت يرهقك هذا الامركثيرا ، ف من الضروري جدا أن تعرفي أنك لست بحاجة إلى تجويع نفسك لأجل إنقاص وزنك، و السبب هو لأن في هذا السن جسمك في مرحلة النمو. وكل ما عليك القيام به فقط هو اتباع نظام غذائي جيد متوازن، و أيضا ممارسة الرياضة لأجل لوصول إلى الوزن المطلوب.


قد يكون هذا المسار صعباً بالنسبة لك بعض الشيء، وفي نفس الوقت سيتطلّب منك وقتاً إضافياً و لكن لتعلمي بأنه يستحقّ كل هذا العناء. و في هذا القسم جمع لك موقع مجلة انثى | Female Magazine بعضا من النصائح لأجل مساعدة المراهقات في خسارة وزنهن، ودون أي أضرار صحية.


كيف يمكن للفتيات المراهقات إنقاص وزنهن؟

أفضل طريقة لأجل لحفاظ على الوزن المثالي أو لأجل الوصول إليه، وهو أن تحرق كمية من السعرات الحرارية، أكبر من تلك التي تتناولينها. وهذا يعني بأن زيادة النشاط، وأيضا خفض تناول المأكولات التي تكون غنية  بالسعرات الحرارية.

و أمّا النظام الغذائي الصحي لأجل فقدان الوزن، فيجب ان يحتوي على الفواكه والخضار، ومنتجات الألبان التي قليلة الدسم، البقوليات، الحبوب، البروتين والزيوت الصحية. وأمّا بالنسبة للطعام والمشروبات الغير مرغوب بها، فهي المشروبات الغازية السكرية، الحلويات، والعصائر الغنية بالسكر.


وكما أيضا أن ممارسة 20 دقيقة في اليوم من التمارين الرياضية،و هي مثل الرقص، أو المشي ، أو الركض، أو ركوب الدراجات، أو السباحة إلى روتينك الحالي، سوف يحرق لك متوسط 100 سعرة حرارية من الدهون في اليوم.


لا تتخطي الوجبات !

لتعلم أن تخطي وجبات الطعام له في الواقع هي ردة فعل عكسيه، وعندما يتعلق الأمر ب كيفيه التخلص من الوزن الزائد. لأن جسمك بحاجة جدا إلى استهلاك ما لا يقل عن 5 وجبات في اليوم، والسبب هو لأجل الحفاظ على مستوى ثابت للسكر في الدم. والکثیر من المراهقات يعتقدن بأن تخطئ وجبة الإفطار تفيد جدا في خفض السعرات الحرارية، ولكن الحقيقة هي أنك حينها ستشعرين بالجوع وتعوّضين عنه خلال وجبة الغداء.

اشربي الكثير من السوائل

لتعلم أن شرب السوائل لا يعني أن ذلك يشمل العصائر والمشروبات الغازية الأخرى، لأنها المصدر الأساسي للسعرات الحرارية. فالماء هو أفضل سائل لأجل الجسم و مفيد کثيراً جدا ، خاصة أنه يساعدك في إزالة السموم من جسمك وفي نفس الوقت ترطيبه. ولهذا السبب يُنصح المراهقات بشرب 3 لترات على الأقل في اليوم، بالإضافة أايضا إلى الشاي الأخضر وعصائر الفواكه الطبيعية لانها مفيده جداً.

إستبدلي العلكة بالنعناع

ويعتبر أيضا مضغ العلكة من العادات السيئة التي تتعلّق بها بعض الفتيات المراهقات، هو صحيح أنها تساعدك في حرق السعرات الحرارية ولكنها ليست صحية لأجل لمعدة. إن المضغ يسبب ابتلاع الكثير من الهواء، و هذا ما يزيد الشعور بالشبع، لكن من الضروري جدا استبدال العلكة بالنعناع.

لا تتناولي شيئاً بعد الساعة الثامنة مساء

و لأجل إنقاص الوزن ايضاً، يجب على المراهقات أن يبتعدت عن عادات الأكل غير الصحية. وخاصة إذا تناولن وجبة الطعام في منتصف الليل، و السبب هو أن هذا الأمر سيضرّ في نظام فقدان الوزن. فمن المستحسن تناول وجبة العشاء بحلول الساعة 8 مساء ولكن بحال شعرتِ بالجوع في وقت متأخر من منتصف الليل، يمكنك حينها تناول كوبا من الشاي أو كأسا من اللبن قليل الدسم.

تعليقات