القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف أحب نفسي واقدسها

كيف أحب نفسي واقدسها

يحدث أن يمر على الشخص لحظات من عمره يكره نفسه وكل من حوله ، ويفقد احترامه وتقديره لذاته ، ويصبح في هذه الحالة يبحث عن حلول تجعله يعيد ثقته بنفسه ، ويصبح لدية القدرة على مواجهة الآخرين والعيش معهم ، بدون أن يشعر أنه غريب ، وأن الجميع يتقبلونه كما هو.


ولكن كيف أحب نفسي وأقدرها ؟ سأعطيكِ نصيحة حاولي عزيزتي أن تبحثي عن نفسك بكل إحساسيك وعيوبك ويجب أن تكوني صادقة مع نفسك دائماً ، احتضني روحك وأحبي نفسك مع كل العيوب التي تحتويه ، في تلك الحالة فقط ستصبحين قادرة على مواجهة الآخرين والحياة ، بدون أن تشعرين بالأسف على أي شيء بعدهل سيحدث معك.


في هذا المقال سأقدم إليك بعض النصائح التي ستفيدك :

1. عليكِ عزيزتي أن تتعلمين كيف تقولين لا ووضع الحدود لكل شيء ، سمح الكثير منا لأنفسهم بأن يكونوا ممسحات في هذه الحياة ، سواء كانت مع عائلتنا أو صداقات أو مواقف رومانسية ، لكن عليكِ تعلم الرفض أن كنتي لا تريدين فعل ذلك الشيء.


2. عليكِ عزيزتي بوضع قائمة بكل شي تحبها في نفسك ، وبعد ذلك ضع قائمة بجميع الإنجازات التي حققتها بحياتك ، هذه الطريقة التي يراك بها كل شخص يحبك ، وكيف تستحقين أن ترى أو تحب نفسك ، في نهاية هذه القائمة ستندهشين جداً من نفسك وتنبهر بها.


3. عليكِ عزيزتي أن تثق بحدسك ، أن تستمعي إلى ما بداخلك هي طريقة روحك لتخبرك بما هو أفضل لك ، مهم جداً أن تثق بنفسك وأن يكون لديك عزيزتي بوصلة داخلية أسمعي ما بداخلك قبل أن تسمعي من شخص آخر ، سيمنع ذلك من التلاعب وسيساعدك بزيادة ثقتك بنفسك.


4. السفر بمفردك قد لا يكون ذلك ممكن بالوقت الحالي ، لكن يمكنك عزيزتي الذهاب إلى مغامرة أو رحلة برية أو مغامرة تخييم ، سيساعدك ذلك مع مرور الوقت على الشعور بالاكتفاء الذاتي ، وصدقيني غالباً ما يكون الخروج من منطقة الراحه الخاصة بك تجربة جميلة جداً ومفيدة للعناية الذاتية.


5. عليكِ أن تغفرين لنفسك لماضيك ، لا يوجد أحد منا يبقى نفس الشخص الذي كان عليه قبل عقد من الزمن ، أو حتى قبل عامين ، الجميع يتغير ، اقطع وعداً لنفسك عن عدم الركود عن أخطائك ، وعليكِ مسامحه نفسك في الماضي لعدم معرفتك بالحكمة التي تفعلها اليوم ، أحبي نفسك بالرغم من تلك الأخطاء ، امنح ماضيك المكسور عناقاً.



6. عليكِ التواصل مع عائلتك وأصدقائك شبكة الدعم هي جزء كبير من احتضان نفسك كما أنت ، اسأليهم ما هو الشيء المفضل لديهم عنك ، قد تتفاجئين ، ولكن من الممكن أن يساعدك على تقدير نقاط القوة لديك في لحظات الضعف ، لأنهد ملاحظة قام بها شخص آخر.


7. تناولي عزيزتي كوباً من القهوة أو المشروب المفضل لديك ، سن لحظات متعمدة وأيام كاملة من العناية الذاتية بنفسك والتسامح ، الوقت الشخصي مهم عزيزتي ، شغل الفيلم المفضل لديك التي يجلب السعادة لك ، دلل نفسك عزيزتي وساعد نفسك على أن تظهري أحلامك فى هذا الوقت التصالحي.


8. لا تسمحين لنفسك بأن تقع في الحديث الذاتي السلبي ، عندما تنظرين في المرآة ، من السهل عزيزتي أن نشير إلى كل الأشياء التي لا نحبها ونحكم عليها ، ولكن الحوار التي يحدث بداخلك دور مهم في كيفية رؤيتنا لأنفسنا في هذا العالم ، كن داعماً و محباً ، ومشجعناً لنفسك مثل ما تفعل مع صديقك المقرب تماماً.


9. عليك التوقف عزيزتي عن لعب دور الضحية حتى تحبين نفسك ، أذا كنت تمتلكين تلك العقلية ، سهل جداً تخريب الذات وتوقع أن يلبي الآخرون احتياجاتك ، بدلاً من نفسك ، حب النفس يدور حول ملكية أفعالك ، وما الطاقة التي ستختارين جلبها للعالم كل يوم ، تعلم من دروسك بدلاً من محاربتهم. 


10. عليكِ أن تعلمي أن حب الذات ليس أنانيا ، لذلك اترك أي ذنب فيما يتعلق بذلك ، الأمر كله يتعلق بالاتصال باحتياجاتك من الداخل والاحتفال بكل شيء فريد عنك ، مع ترك كل سلوك مدمر للذات.



11. عليكِ فهم الحياة والتأقلم معها كما هي ، وهو شيء بعتبر صعباً ، ولكن الأمر يستحق العناء ، وحتى تفهمين نفسك ارجعي للحياة ببساطة وأكثر سلمية ، فذلك ما يجعلها أكثر جمالاً فتلك ،السلام والبساطة هو ناتج عن إعادة تدريب عقلك على معالجة الحياة كما هي ، وليس عزيزتي كما كنت تعتقدين أنه ينبغي أن تكون.



12. عليك الأبتعاد عن الخوف من الأخطاء ، ليس من الضرورة أن تكوني ناجحة على مدى طويل ، عليكِ أن تفشلي في بعض الأحيان ، ولا يعني أن عليكِ النجاح دائماً ، لهذا لا تدعي الخوف من أن تتخذين قرار خاطئ فعلته في الماضي ، يمنعك من اتخاذ أي قرار على الإطلاق بالمستقبل.


أن التركيز على السلبيات في حياتك فقط هي عادة سيئة ، والتركيز بشكل كبير على الأحداث السلبية ، أو الأقل إيجابية في حياتك من الممكن أن تجعل هذه الأحداث تبدو مهمة بشكل كبير ، فإن وجدت نفسك عزيزتي تشكو من أن كل ما يحدث بحياتك هو سيء ، حاولي العثور على القليل من الأدلة التي تثبت لك العكس من ذلك ، وإياك الخوف من ماضيك ، لأنه ليس حقيقة أن كل شيء سيء.



شاهد أيضا: كيف أكون أيجابية في حياتي و أستغل وقتي

تعليقات