كيف أعرف أنني وقعت في الحب الحقيقي؟

+ حجم الخط -

كيف أعرف أنني وقعت في الحب الحقيقي؟

العديد من الأشخاص يشعرون انهم يحبون شخص ما، ولكنهم في نفس الوقت لا يعلمون أن كان هذا الشعور مجرد تعلق وإنجزاب بالشخص، ام هو حب حقيقي، فدائماً الحب الأول محير جداً للشخص.



علينا أن نفكر قليلاً ونسأل أنفسنا ما هو الحب حتى نعرف أكثر حقيقة شعورنا، الحب هو شعور جميل يحدث لك من داخل قلبك حتى ينساب إلى كل جزء بعقلك ومنه إلى كل مكان في أنحاء جسدك و روحك، فلا يمكن أبدا مقاومة الحب أو حتى التفكير فية، أنه يحدث فجأة وعندما يحدث لن يستأذنك.

ولكن كيف أعرف أن كان هذا فعلاً شعور حب حقيقي وليس شيئاً كيف أتأكد من هذا ؟ هذا ما سأخبرك إياه في هذا المقال.


فسنعرض لك 11 علامة يمكنك من خلالها أن تلاحظها على نفسك لتعرف أنك قد وقعت فى حب هذا الشخص.


1- حب وحماس انتظار لقاؤه

 دائماً الشخص الذي يحب ينتظر بحماس أن يلتقي بالشخص الذي يحبه،  وكلما انتهى لقائهم أيضا ينتظر بفارغ الصبر لقائهما التالي،  ودائماً يرتاح كثيرا عندما يكون قريب منه،  فذلك سيشعره بالسعادة الدائما والراحة والطمأنينة. 


ولن تشعر أبداً أنك تريد تركه،  لأنه بكل بساطة أصبح هو سبب السعادة في حياتك. 

 وبمجرد فقط أن تلتقي به سيخفق قلبك بشدة وسيذهب الكلام من على لسانك،  ستحب دائما النظر ألية إلى طريقة كلامه،  طريقة شرب القهوة،  وغيرها الكثير من التصرفات،  فيجب عليك أن تعلم أن في تلك الحالة أنك وقعت في الحب. 


2- حب سماع صوته

 دائماً ستحاول أن تسمع صوت الشخص الذي تشعر أنك تحبه،  فسماع صوته سعادة كبيرة بالنسبة لك وخاصة وهو يتحدث أو وهو يضحك معك وستحب كل شيء يقوله لك. 

 ولا يمكنك أيضا تحمل يوم ولم تسمع صوته وتطمئن عليه فسماع صوت من تحب سيريح قلبك كثيرا،  فالصوت يجعلك تتعلق بمن تحب أكثر. 



3- الاعتماد عليه في أوقات الشدة والفرح

 دائماً ما نلجأ إلى الأشخاص القريبة من قلوبنا في أوقات الشدة أو الفرحة،  وفي أوقات نشعر بالضيق والقلق أو السعادة والنجاح. 

 وعندما تلجأ لهذا الشخص ستعلم إنك تحبه عندما تبحث عنه فقط لتروى له شيء يخصك،  ولا يمكنك أن ترويه لأي شخص آخر غيره فهو الشخص الوحيد من بين الجميع الذي سيكون ملجأك في أ حالة من حالاتك،  والذي ستعتمد عليه دائما وفي وقت الشدة فدائماً ما ستشعر بأنه يقدر على احتواءك ومساعدتك ويهون عنك في مشاكلك،  ولن تتردد أبدا أن تلجأ إليه. 


4- التفكير فيه والخوف عليه

 من الطبيعي عندما تقع في حب شخصاً فدائماً سيشغل تفكيرك سيستحوذ على كل عقلك طوال الوقت سيشغل مشاعرك. 

 ستفكر في هذا الشخص عندما تريد أن تراه أو تسمع صوته،  وستفكر فيه أيضاً عندما تفعل أي نشاط بيومك ستشعر أنك بحاجة إلى هذا الشخص بجانبك تريده أن يشاركك هذا النشاط أو ستفكر في كل اللحظات السعيدة الذي ستحدث لك وهو ليس بجانبك ستفكر كثيراً في هذا الموقف وستسأل نفسك،  كيف لو كان هذا الموقف معه بكل تأكيد سيكون جميل جداً. 

 سيستحوذ على تفكيرك وستشعر بكثير من الأوقات بالخوف عليه من أن يحدث لها أي مكروه أو يصيبه المرض ستشعر دوماً أنك بحاجة أن تكون بجانبه في هذا الوقت وأنك لا تشعر بالطمأنينة عليه.  أعلم في تلك اللحظة أنك تحبه بشدة. 


5- خلق الأعذار لرؤيته

 دائماً ستختلق الأسباب أو الأعذار فقط لترى الشخص الذي تحبه ولن تستطيع أن تبتعد عنه،  فعندما تراها ستشعر بالسعادة التي لا تعرف من أين مصدرها،  ودائماً ما ستبحث عن طريقة لتلتقي به،  ستنتظر هذا الشخص عندما نزوله من المنزل أو عندما يأتي الدوام أو عند خروجه من المحاضرة وأنت لا تعلم ما هو السبب وستخبره أنك تريد أن تتحدث معه بشيء خاص بالعمل أو تريد مستندات المحاضرات ستختلق الأسباب الممكنة فقط لرؤيته. 


6- عدم رؤية (رجل أو امرأة) سواه

 الرجل إذا أحب امرأة لا يرى امرأة سوى التي يحبها،  ستكون كل نساء الكون في نظره ولن يعجب بأي امرأة سواها مهما كانت جميلة مهما كانت جذابة وشخصية رائعة،  لن يهتم لكل هذا فقلبه مع امرأة معلق بها فقط. 

 وأيضاً المرأة التي تحب لا تنجذب إلى أي رجل مهما كان وسيم أو مفتول العضلات أو يمتلك المال وغنى أو لديه وظيفة رائعة لن يؤثر بها كل ذلك ولن يجذبها ولن يدق قلب المرأة لغير الرجل الذي أغرمت به. 

 الشخص الذي يقع بالحب،  سيحب بقلبه سيحب بعقلة وعينة وكل أحاسيسه ومستحيل أن يشعر بما يشعر به مع هذا الشخص مع أي شخص آخر،  هذا هو الحب هذا من أقوى علامات الحب. 



7- الوثوق فيه

 عندما تقع في حب شخص ما ستثق بها ثقة لا حد لها،  ستقول لها أسرارك ستقول له ما لم تقوله لأحد وستشعر دوماً بأنه هو الأمان بالنسبة لك. 

 لا أحد يثق بسهولة،  ولكن عندما تأتى الثقة الكثير من الأمور تأتي معها من التعلق بهذا الشخص الذي وثقت به. 

 وستثق به لدرجة أنك ستطلب منه أي شيء وأنت واثق جيداً أنه سيقوم بفعله،  وستعلم جيداً أنك تحبه حد الجنون عندما يأخذ منزلة من الثقة لم يصل إليها أحد من قبل. 



8- العناية بمظهرك من علامات حبك لهذا الشخص


ستعلم إنك تحب ذلك الشخص عندما تقف أمام المرآة لوقت طويل حتى تتأكد من أنك ستبدو في غاية التالق والجمال عندما تقابله،  وستهتم في أصغر التفاصيل في شكلك. 

 

 ودائماً ما ستواجه صعوبة باختيار الملابس التي سترتديها عندما تلتقي به،  وستهتم بشكل كبير بوضع العطر والمكياج والإكسسوارات وغيرها الكثير من الأشياء التي تخص النساء فستهتم بكل شي أكثر من المعتاد لتخرج متأنقة. 

 ولو كان رجل فسيهتم بالملابس والعطر والحذاء وتسريحة شعره وذقنه والساعة وكل تفاصيل شكله ليخرج بشكل متألق وهو يفعل كل ذلك بسبب الحب. 


9- الارتباك عند رؤيته

وعندما ترى الشخص الذي تحبه و تعشقه سترتبك وستتوتر كثيرا ولغة جسدك ستتحدث عنك فجسمك لن يستطيع أبدا على أن يسيطر على إظهار مشاعره عن طريقة تحرك يدك في كل الاتجاهات ومسك شعرك وغيرها من الكثير. 

فالشخص الذي يحب يريد أن يكون في غاية الجمال والكمال أمام الحبيب لذلك يصيبه التوتر والارتباك عند رؤيته ويواجه صعوبة في إخراج الكلمات بطريقة منظمة. 



10- تكون شخص أفضل وهو معك

عندما تحب شخص ستحاول دائماً أن تحسن من نفسك بكل الطرق،  فمثلاً ستحسن وضعك الاجتماعي،  ستحسن هيئتك،  ستقوم بادخار المال،  وتعمل دوماً على أن تكون شخص ناجح. 

 

 فإن الواقع في حب وغرام شخص ما يجعل منك شخص أقوى وأفضل،  وإن لم تشعر بتلك الشعور ووجدت نفسك في وضع أقل فأنت لا تحب هذا الشخص. 

 فالحب يجعلك شخص ناجح وقوى شخص ذو قيمه ويتطلع للمستقبل لك الكثير من الأحلام والطموحات التي تسعى لتحقيقها. 



11- التصرف بطريقة غير منطقية

عندما يقع الشخص في الحب أو عندما يدخل علاقة جديدة،  سيتصرف دون تفكير، لأن سيكون كل هدفه أن يحافظ على علاقته العاطفية،  وهناك دراسة من معهد كينزي تقول إن دماغ الشخص الواقع في الحب تشبه دماغ شخص يتناول الكوكايين،  وهذا تفسير بسيط لتصرف الإنسان بدون تفكير.


شاهد أيضا: أهم أنواع الأمراض النفسية

كتابة تعليق

اعلان بعد ثاني فقرة
اعلان بعد ثالث فقرة