القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية التخلص من الوزن الزائد دون رجيم

كيفية التخلص من الوزن الزائد دون رجيم


  • كيفية التخلص من الوزن الزائد دون رجيم، يجب عليك أنت الإهتمام بحساب السعرات الحرارية المتناولة يومياً بنظامك الغذائى الخاص بك، و لتعلم أيضا أن النظام الغذائى له علاقة بين كمية السعرات الحرارية، و كذلك المستهلكة يومياً. وأيضا كمية السعرات الحرارية الذي تتناولها على مدار اليوم، و لتعلم أيضا أن كلما زادت السعرات الحرارية المتناولة الخاصة بك عن المستهلكة يومياً، حينها سيزداد الوزن ومن ثم تصبح عرضة للإصابة بأمراض السمنة، و لكن إذا كان العكس وكذلك أصبحت كميات السعرات الحرارية الخاصة التى يستهلكها الجسم أقل من الذي تتناولها  على مدار اليوم حينها سيؤدى الأمر إلى فقدان الوزن. وكذلك التخلص والوقاية من أمراض السمنة لدى الفرد.
  •  و أيضا يجب عليك أن تعلم أن تتناول البيض فى وجبة الإفطار، و أن البيض من أغنى العناصر المليئة بالبروتين، والذى أيضا يفضل تناوله فى وجبة الإفطار. بحيث أنه يجعلك تشعر بشعور الشبع، وأيضا تناول كميات أقل من الطعام على مدار يومك و وقتك، بحيث يحميك هذا الأمر من مخاطر الإصابة بالأمراض السمنة وكذلك أيضا الوزن الزائد.
  • و حاول في اليوم أن تبدأ بالتمارين الرياضية لفترة لا تقل عن 30 دقيقة، و لعلمك أيضا أن الأنشطة و التمارين الرياضية تساعدك كثيرا وبشكل كبير جدا فى محاولة حرق السعرات الحرارية الزائدة بالجسم، وبما في ذلك أيضا تنشيط الدورة الدموية، والمحافظة على نشاط وحيوية الجسم، و أيضا بالإضافة إلى إكساب الجسم الليونة والرشاقة. و للعلم أن من الأفضل التمارين الرياضية هي تمارين الجرى والمشى أيضا وكذلك السباحة وأيضا رفع الأثقال وتمارين الكارديو المختلفة.
  • و حاول دائما أن تبدأ في إستخدم الدراجة بدلاً من السيارة و خاصة في الأماكن و الزيارات القريبة من سكنك و منزلك.
  • و في نفس الوقت أيضا حاول بقدر المستطاع أن تبتعد عن الوجبات، و أيضا الأطعمة المشبعة الذي تحتوي بالدهون والزيوت.
  • و أيضا حاول أن تبتعد كثيرا عن المشروبات الغازية وأيضا الكحولية.
  • و لاتنسى أيضا أن تبدأ في تناول السلطات الخضراء، والفاكهة أيضا بين الوجبات و أعتبرها كوجبة خفيفة، بحيث أنها تساعدك على تقليل الشهية، وتناول كميات أقل من الطعام، وبالتالى تحد من مخاطر الإصابة بالأمراض السمنة وكذلك أيضا الوزن الزائد.
  • و حاول بقدر المستطاع أن تبتعد كثيرا عن الحلويات والسكريات لأنها المصدر الأساسى والسبب أيضا فى أمراض السمنة، وكذلك زيادة الوزن لدى الفرد، بحيث أن السكريات و الحلويات أيضا تؤدى كثيرا إلى إرتفاع نسبة السكر بالدم. وأيضا الشعور بالجوع و مما يؤدى أيضا لتناول كميات أكبر من الطعام والسعرات الحرارية الزائدة عن الحاجة، المسببة لأمراض السمنة المزمنة.

  • و حاول كثيرا أن تنام فترة كفية في اليوم، لا تقل عن 8 ساعات من النوم، و للعلم أيضا أنه يساعد و بشكل كبير فى تحسين الحالة المزاجية. وفي نفس الوقت أيضا تعزز كثيرا في حرق السعرات الحرارية، و أيضا بشكل أسرع وأفضل وتساعد أيضا في التقليل من القلق والتوتر، وكما الإجهاد أيضا خلال اليوم.
  • و ينصح في تناول اللحوم المشوية، وفي نفس الوقت الإبتعاد عن القلى وكذلك الزيوت التى تجعل اللحوم مشبعة بالدهون والزيوت، والتى تكون سببا في زيادة الوزن. وفي نفس الوقت تراكم الدهون وخاصة بمنطقة البطن، المسببة أمراض السمنة المختلفة.
  • و في نفس الوقت أيضاً للعلم أن هناك بعضا من  المشروبات الطبيعية، التى قد تساعدك قليلا فى إنقاص الوزن، بشكل صحى وطبيعى كالزنجبيل والليمون.

  • و يجب أيضا أن تكون صاحب إصرار وعزيمة وأن تحاول في تحدى نفسك للتخلص من الوزن الزائد ودهون البطن، وإلا سوف يعود بك الحال لزيادة أكبر فى الوزن وكذلك أيضا مشكلات صحية قد تكون أخطر كالإصابة بأمراض السمنة المزمنة، والخطيرة في نفس الوقت.

وصفات طبيعية لأجل التخلص من الوزن الزائد دون رجيم

  • الشوفان : لأجل تحضير هذه الوصفة نحتاج الى ملعقتين صغيرتين من المكونات الآتية أولا نخالة الشوفان، ثانيا القرفة، وثالثا العسل، و بالإضافة أيضا إلى عصر نصف حبة من الليمون، وخامسا نحتاج الى كوبا من الماء الساخن، و من ثم نبدأ بخلط كافّة المكوّنات بشكل جيد. وبعد ذلك نبدأ في تناول ملعقة من الخليط في الصباح على الريق، وأيضا يجب تناول ملعقة ثانية قبل النوم.
  • وصفة الشاي الأخضر: قبل أن نبدأ في تحضير هذه الوصفة، نحتاج لملعقتين صغيرتين من مبشور الزنجبيل، وأيضا نحتاج الى ملعقتين صغيرتين من قشر الرمان المجفف، وأيضا نحتاج كذلك الى ملعقتين كبيرتين من النعناع، وثم نحتاج الى كوباً من الشاي الأخضر، ومن ثم تبدأ في التحضر كالآتي: أولا نبدأ في غلي الشاي الأخضر، وبعد ذلك نبدأ في أن  نضيف جميع المكونات إليه، وبعد ذلك ندعه لمدة تصل الى عشر دقائق، ثمّ بعد ذلك نُصفّي الخليط، وبعدها نتناول كوباً واحدا منه و هذا بعد أن تتناول وجبات الطعام.
  • وصفة الليمون: نبدأ في مزج كوبين من عصير الليمون مع كوبين من الماء، و من ثمّ بعد ذلك نبدأ في تناول المزيج عند النهوض من النوم، أي بمعنى أخر على الريق.
  • الخلّ والعسل : و لأجل خلط هذه الوصفة نبدأ في ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي السائل، مع ملعقة من خلّ التفاح، وكذلك مقدار من كوب الماء الفاتر إليه وبعد ذلك نبدأ في خلطهم بشكلٍ جيّد، ونبدأ حينها في شرب هذا الخليط قبل الوجبات الرئيسيّة الذي نتناولها.
  • الليمون والماء : و لأجل هذه الوصفة يجب علينا أن نبدأ في خلط كوبين من الماء و مع كوبا من عصير الليمون، وأيضا نبدأ في شرب هذا المزيج في الصباح، و قبل تناول وجبة الإفطار، بحيث أنه يعطي شعوراً كبيراً بالشبع.
  • الثوم والبقدونس : أبدأ في غلي ثلاث من أكواب الماء جيداً، أيضا إضافة ثلاثة من فصوص الثوم وأيضا القليل من البقدونس، ونبدأ في مزج المكوّنات بشكل جيد لأجل الحصول على مزيج متماسك، نتركه لمدّة لا تقلّ عن النصف ساعة، وبعد ذلك نبدأ في تصفيته وبعدها بشربه و قبل تناول الوجبات الرئيسيّة.
  • الزنجبيل والنعناع : لأجل تحضير هذه الوصفة نبدأ في تقطيع الزنجبيل إلى مربّعات صغيرة الحجم، وبعد ذلك نبدأ في وضعها في كوبا من الماء الساخن، وكما يجب إضافة كميّة مناسبة من أوراق النعناع إليهما، وحينها نبدأ في وضعهما على النار لمدّة لا تزيد عن النصف ساعة، وبعدها نترك الخليط حتّى يبرد بشكل كامل، ومن ثم نبدأ في تصفيته وكذلك شربه قبل الوجبات الرئيسيّة.
  • الخيار والنعناع : و لأجل هذه الوصفة نبدأ في وضع حبة كبيرة من الخيار، مع ست أوراق من النعناع الأخضر الطازج في الخلاط الكهربائيّ، وأيضا أضف القليل من عصير الليمون وأيضا الماء إليهما، ونبدأ في خلطهما، وبعدها نشرب كوبا واحدا منه صباحاً و قبل تناول وجبة الإفطار الخاص بك بنصف ساعة تقريباً.
  • الكمون والقرفة: و من أجل تحضير هذه الوصفة يجب وضع ثلاثا من الملاعق كبيرة من مسحوق القرفة في كوبا من الماء المغلي، وبعدها نضيف ملعقة كبيرة من القرفة وكذلك نصف ليمونة مقطعة لشرائح صغيرة وبعدها نخلطهما، وبعدها نتركه حتّى يبرد بشكل تام ، و من ثمّ نبدأ في تصفيته وأيضا شربه قبل تناول الطعام و بشكل مباشر.

تعليقات