القائمة الرئيسية

الصفحات

سرعة القذف أسبابه و علاجه ejaculation

سرعة القذف أسبابه و علاجه ejaculation

فإن سرعة القذف أو لنقول القذف المبكر (الدفق المبتسر) ، و كما أيضا يدل اسمه ، عن قذف المَني بأسرع مما يجب عليه الطبيعي . و فإن المصطلح الذي تم استخدامه أو استعمالة  في تعريف هذه الحالة هو مصطلح غير موضوعي ، و لكن للعلم أن المقصود به هو القذف أو الدفق الذي يبدأ في الحصول قبل أو مع بداية الجماع بين الطرفين ، و أيضا دون الوصول إلى النشوة مع شريك الحياة . و كذلك أيضا القذف المبكر أو لنقول سرعة القذف يعتبر هذا الشيء من إحدى المشاكل الجنسية الأكثر شيوعًا لدى الرجال ،  و أيضا تُظهر بعض الأبحاث المختلفة أن من 10% الى 30% من الرجال يعانون من هذه الظاهرة في بعض المراحل المعينة في حياتهم .


أعراض سرعة القذف

و كذلك أيضا فإن العَرَض الرئيسي هو في طبيعة الحال المقصود به سرعة القذف ( و أيضا حدوث الدفق في الوقت القبل مرغوب به من قبل الطرفين و المقصود هو الزوجين ) .
و للعلم أيضا يجب التنويه إلى أن القذف المبكر يحدث عند الاستمناء أيضا وليس فقط وقت الجماع .

و يمكن وصف هذه الحالة بهذه الأمور :

  • دفق يحدث بشكل دائم (أو تقريبًا دائمًا) و خلال دقيقة فقط من الإيلاج .
  • و أيضا عدم التحكم و كذلك القدرة على تأخير الدفق بعد الإيلاج .
  • و كذلك أيضا يساهم في تأثير نفسي على الفرد ، كالأمور التالية و هي : الإحباط ، ضائقة  و أيضا تجنب الأوضاع الحميمة في نفس الوقت .
  • و الزمن الخاص للأمر المتعارف عليه هو كزمن طبيعي لحدوث الدفق يتراوح من بين 2 - 10 دقائق فقط من بدء الجماع الى نهايته .

الأسباب و العوامل الخطرة لسرعة القذف

و كذلك أيضا فإن الاسباب لسرعة القذف الدقيقة الى الان لا زالت مجهولة ، وأيضا من المعروف اليوم ، و هي أن ظاهرة سرعة القذف لدى الذكر لا تحدث نتيجة لاضطراب نفسي فقط ، و بل إنما هنالك أيضًا عوامل أخرى بيولوجية الذي تؤدي لأجل حدوث هذا الأضطراب .

1- عوامل نفسية

و  للعلم أن هناك الكثير يعتقد بأن حدوث هذه الحالة في السابق تكون نتيجة و لأسباب مفهومة ، الذي قد يؤدي لنمط سرعة القذف :

مضاجعات : السبب هو كان القذف المبكر فيها و هو بسبب الرغبة بتسريع الدفق و لأجل إنهاء هذه المضاجعة و السبب قد يكون ( مثلا الخوف من أن يتم القبض عليه أثناء المضاجعه ) .

الإحساس بالذنب : و الذي قد يؤدي لأجل أنهاء المضاجعة و بشكل سريع .

العجز الجنسي ( العَنانَة ) : و للعلم في هذا الموضوع أن الرجال الذين يعانون من العَنانَة وكذلك أيضا عدم الانتصاب و كما أيضا أنهم يرغبون بالوصول لانتصاب سريع أو لأجل المحافظة على الانتصاب خلال المضاجعة ، و حينها قد يصلون لنمط القذف المبكر .

القلق : العديد من المصابين يعانوا من اضطرابات القلق المختلفة ، و منها أيضا يتعلق بهذه الحالة يطريقة و شكل مباشر، و منها أيضا قد يكون نابعًا من الأمور الأخرى المختلفة .

    مشاكل في العلاقات الزوجية : وفي حال أذا كان الاضطراب جديدًا بالنسبة اليك ، ومن ثم يظهر بعد حالات من الدفق السليم و مع شركاء سابقين – من المحتمل حينها يكون السبب وجود صلة بين نوعية العلاقة بين الزوجين وكذلك بين ظهور الاضطراب الجديد لديك .



2- عوامل البيولوجية


  • قد يكون السبب هو الهورمونات الغير سليمة .
  • و أيضا قد يكون بسبب الناقلات العصبية و الغير سليمة .
  • و أيضا قد السبب هو متعكسات الغير السليمة الذي تكون في جهاز التدفق .
  • و السبب الأخر قد يكون اضطرابات في الغدة الدرقية .
  • و كذلك أيضا تكون بسبب الأضطرابات البروستاته أو الاحليل .
  • و أيضا قد يكون الأمر بسبب الأضطرابات الذي تكون في جهاز الأعصاب المركزي .


3- عوامل الخطر

العَنانَة وعدم الانتصاب : وفي حال أيضا إصاب الفرد بمشاكل في الانتصاب – المحاولة وكذلك أيضا الرغبة في الوصول للانتصاب والمحافظة عليه أيضا – و تؤدي الى سرعة القذف إثر التسرع اللا شعوري عند ممارسة الجنس مع الطرف الأخر .
اضطرابات صحية مختلفة : و هي كالتالي مثل المشاكل الذي تكون في القلب ، و الذي قد تكون قادرة على أن تسبب بتسرع الشخص في وقت ممارسته للعلاقة الجنسية ، و لدرجة قد تؤدي لحدوث دَفْقٍ مُبْتَسَرٍ ،  وكل هذا على خلفية الرغبة بإزالة العبئ عن الأجهزة الخاصة المصابة ، و بشكل عاجل .
الضغط : و أيضا فإن الضغط النفسي مهما كان مصدره ، قد يؤدي لعدم الهدوء وعكذلك أيضا عدم القدرة على التركيز في العلاقة الجنسية أبدا ، و هذا الأمر الذي يساهم في أن يؤدي لدَفْقٍ مُبْتَسَرٍ .
أدوية : و للعلم أيضا أن قد تؤدي الأدوية المعينة في بعض الأحيان للأعراض الجانبية و الذي تسبب دفق المبتسر .


مضاعفات سرعة القذف

و أيضا من الممكن أن قد لا يكون الأمر في الغالب ، نتيجة  مضاعفات صحية ، بل إنما بسبب نتيجة مشاكل نفسية أو تكون اجتماعية بالأساس.

و لأن التوتر في العلاقة الزوجية قد يؤدي الدفق المبكرالى الإحباط  لدى الزوجين وقد يؤدي الى التوتر الغير ضروري ، وكذلك أيضا قد يؤدي الى أزمات في العلاقة الزوجية  و على خلفية عدم الرضى عن الحياة الجنسية الخاصة لديهم .

و كذلك أيضا من الممكن أن يؤدي الدفق المبتسر، و أيضا بالإضافة لذلك ، قد يؤدي الى اضطرابات في الإخصاب و عند القيام بمحاولات الدخول للحمل .


تشخيص سرعة القذف

و كذلك يمكن الاستعانة في حين وجود مشاكل انتصاب وكذلك عَنانَة أيضًا بعض الأحيان ، و من خلال فحص هورمونات الجنس الذكرية (تيستوستيرون) في الدم الخاص بالفرد المراد اليه بهدف تشخيص المشكلة .



علاج سرعة القذف

و قد يتم هذا الأمر و هو علاج سرعة القذف و هو بالدمج بين العلاج الجنسي ، و كذلك العلاج الدوائي و أيضا العلاج النفسي و على نحو التالي :

1- العلاج النفسي

و كذلك أيضا من الممكن أن يؤدي الاستمناء وأيضا في نفس الوقت الدفق قبل الجماع لأجل أطالة الوقت حتى الدفق التالي . و أيضا بالإضافة الى ذلك ، و هي توجيه الطاقة الجنسية من الجماع إلى ألعاب جنسية أخرى مختلفة و تكون لا تشمل الجماع – و يكون هذا الأمر سببا في أن يخفف من التوتر الذي يرافق عملية الجماع نفسها .

تقنية الضغط – و فورًا عند شعورك باقتراب حدوث الدفق لديك ، يمكنك أن تبدأ في الضغط على العضو التناسلي و هو  في مكان اتصال رأس القضيب بجسم القضيب نفسه  ضغط جسدي على هذه المنطقة و بالتحديد ، لأنه يؤدي في تراجع خفيف في درجة الانتصاب ، ولكنه أيضا يمنع الدفق المبتسر .

و للعلم أن بعد عدة تمرينات و هي الضغط كهذه خلال المضاجعة – و من الممكن أن يساهم في تحسّين الإحساس بكيفية منع الدفق من حالة الدفق المبكر .


2- العلاج النفسي

و كذلك أيضا من الممكن أن يؤدي هذا العلاج لأجل تخفيف القلق من الأداء ، وكذلك أيضا يساهم في تخفيف التوتر النفسي الذي يساهم كثيرًا و بشكل جيد في حدوث الدفق المبتسر .

و كذلك أيضا فإن الدفق المبتسر هو حالة شائعة وأيضا ينجم عن العديد و الكثير من الأسباب و من الممكن أيضا أن يتم  منع هذه الحالة من خلال علاج العوامل المسببة ، و أيضا من خلال  العلاجات السلوكية وحتى أيضا عن طريق الأدوية .

و المتطلبات لأجل علاج هذه المشكلة تتطلب و بشكل عام ، انفتاحًا بشكل كبيرًا و كذلك رغبة كبيرة من الزوجين .


تعليقات