وصفات طبيعية لتقشير وتنعيم الجسم Bodyscrub

+ حجم الخط -

  

وصفات طبيعية لتقشير وتنعيم الجسم Bodyscrub

يجب أن تعتني كل سيدة بجسدها ليكون مثالي وناعم، فالاهتمام ليس فقط على بشرتك وشعرك. لا بل على جميع أجزاء جسدك دون استثناء، من واجب كل امرأة تخصيص وقتاً للعناية بجسمها. فالجسم بحاجة للتنظيف بشكل دوري بالأخص في أيام الصيف، وعند تجاهلك لذلك تتكون البكتيريا داخل مسامات جسدك، وبدورها تخرج البثور على الجلد. لذا سأعرفكم اليوم على عدة وصفات طبيعية لتقشير وتنعيم الجسم.


وصفات لتقشير الجسم كيف يمكنك الحصول على جسم ناعم ومثالي؟ 


1- مقشر الموز والسكر

اخلطي عزيزتي موزة مهروسة، مع ثلاث ملاعق كبيرة من السكر الخشن و 1/4 ملعقة صغيرة من أي زيت عطري، أو خلاصة الفانيلا. حتى تحتفظين برائحة جميلة وجذابة على جسمك، بعدما تقومين بخلط المكونات جيداً، استخدمي الخليط على جسدك خلال الاستحمام. مع تدليك جيد للجسم بحركة دائرية من الأسفل للأعلى لتنشيط الدورة الدموية بالجسم، وبعد ذلك عزيزتي يشطف جيداً بالماء.



2- مقشر الليمون مع الروزماري والملح

أضيفي عزيزتي كوب من الملح كوشير في وعاء نظيف ذو غطاء محكم، ثم يضاف نصف كوب من زيت اللوز المر مع التقليب الجيد. ثم بشر ليمونة واحدة، وملعقتين صغيرة من أوراق الروزماري المجففة، ثم بعد ذلك عزيزتي استخدمي الخليط اثناء الاستحمام لتدليك الجسم وترطيبه. ويمكنك عزيزتي أن تحتفظي بالخليط لمدة 6 شهور في وعاء محكم في درجة حرارة الغرفة.



3- مقشر الطماطم مع السكر

تعتبر الطماطم من العناصر الطبيعية المفيدة للبشرة، فقد تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين. وتعتبر هذه المادة مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على حماية البشر، من الشوارد التي تتسبب في تلفها، وتعمل الطماطم كواقي طبيعي من أشعة الشمس. كل ما عليكِ فعله عزيزتي اغمسي شريحة الطماطم في كمية من السكر الأبيض الخشن، ثم تقومين بفرك بشرة الوجه جيداً في حركة دائرية لعدة دقائق، وبعد ذلك يشطف جيداً بالماء.



4- مقشر جوز الهند مع السكر  البني والفانيلا

يتميز زيت جوز الهند بالرائحة الجذابة وخواص طبيعية لترطيب البشرة، اخلطي عزيزتي نصف كوب من زيت جوز الهند النقي، ونصف كوب من السكر البني، مع نصف ملعقة صغيرة من الفانيلا، ثم اخلطي المكونات على بشرة الجسم بحركات دائرية أثناء الاستحمام، ثم يشطف جيداً.



5- مقشر النعناع والسكر للشفاه

حتى تصبح الشفاه ناعمة وجذابة، جربي استخدام تلك الخلطة السريعة من زيت الزيتون مع زيت النعناع والسكر. اخلطي القليل من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من السكر الأبيض في محضرة الطعام لمدة 1 دقيقة، ثم يضاف القليل من قطرات زيت النعناع العطري. استخدمي عزيزتي الخليط لفرك الشفاه وللتخلص من الجلد الميت، يساعدك ذلك على استعادة الحيوية والجاذبية للشفاه في وقت سريع .



6- مقشر اللافندر مع ملح البحر

عليكِ خلط نصف كوب من ملح البحر، مع ثلث كوب من زيت الجوجوبا، ثم تضاف ملعقة كبيرة من أوراق اللافندر المجففة، و10 قطرات من زيت اللافندر العطري. ثم بعد ذلك عزيزتي استخدمي الخليط لفرك الجسم بحركات دائرية خلال الاستحمام، سوف يساعدك أيضاً على التخلص من الجلد من الميت وتنعيم بشرتك، كما يساعدك عزيزتي على الشعور بالانتعاش فالمعروف عن زيت اللافندر أنها يحسن الحالة المزاجية.



7- مقشر الحمضيات مع الملح

يعتبر من أفضل المقشرات الطبيعية للاستخدام صباحاً، حتى تبدئي يومك بانتعاش، اخلطي نصف كوب من ملح البحر، ونصف كوب من زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا. مع ملعقة من قشور الحمضيات كالليمون والبرتقال أو خليط منهم، بعد ذلك استخدمي الخليط لتقشير البشرة، ولتتخلصي من الجلد الميت حتى تتمتعي على جسم ناعم وبشرة مشدودة وجميلة.



وصفات لتنعيم الجسم 


1- خلطة الأفوكادو وزيت الزّيتون 

تقومين بهرس نصف حبة من الأفوكادو، وإضافة لها ربع كوب كبير من زيت الزيتون، وإضافة 2 ملعقة كبيرة من العسل. بعد ذلك تقومين بتحريك جميع المكونات جيداً، ثم يفرد على الجسم لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، بعد ذلك تقومين بغسل الجسم جيداً بالماء.



2- خلطة الزّيوت 

يتم صنع هذه الخلطة عن طريقة مزج كمية متساوية من زيت الخروع وزيت جوز الهند، بعد ذلك عزيزتي يدلك الجسم بطريقة صحيحة من خلال الزيوت السابقة، ويترك المزيج على الجسم لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ومن ثم يغسل جيداً بالماء ويرطب.



3- خلطة اللبن والعسل

 تصنع هذه الخلطة عزيزتي من خلال مزج ربع كوب من اللبن، مع نصف كوب عسل طبيعي وزيت جوز الهند، وبعدما يتم خلط المكونات تفرد على الجسم مع التدليك لعدة دقائق، بعد ذلك يغسل الجسم بالماء جيداً.



4- خلطة الفازلين والبابايا 

يتم الحصول على هذه الخلطة من خلال طحن حبة كاملة من البابايا، وإضافة كمية مناسبة من الفازلين لها، بعد ذلك سوف تحصلين عزيزتي على ماسك ذي قواك كريمي بعض الشيء. ثم تقومين بفرد الخليط على البشرة مع التدليك لمدة لا تقل عن 10 دقائق، وبعد ذلك تقومين بالاستحمام بالماء الفاتر.



5- خلطة زبدة الشيا وزيت جوز الهند

يخلط عزيزتي نصف كوب من زيت جوز الهند، مع كمية متوافرة من زبدة الشيا والعسل الطبيعي. بعد ذلك يتم تحريك المكونات مع بعضها البعض جيداً، حتى تحصلين على خليط متجانس، ويمكنك عزيزتي زيادة الكمية على المناطق المصابة بالجفاف، بعد ذلك يدلك على بشرة الجسم لعدة دقائق ويشطف جيداً بالماء. 



6- خلطة الفازلين وزيت جوز الهند 

تقومين عزيزتي بتذويب ربع كوب من الفازلين بشكلٍ تام في قدر، ثم تقومين بإضافة له كوباً من زيت جوز الهند، بعد ذلك يوضع القدر على النار وتقومين بإضافة 2 ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا وزيت اللوز الحلو. وأيضاً تقومين بإضافة 20 قطرة من زيت الياسمين، بعد ذلك تحرك المكونات جيداً إلى حين تجانسها، ثم تقومين بتدليك البشرة بهذه الخلطة جيداً، وتنتظرين لمدة لا تقل عن 10 دقائق، وبعد ذلك يشطف الجسم بالماء جيداً.


خلطة لتبيض الجسم في ثلاث أيام كيف تحصلين عزيزتي على جسم أكثر إشراقاً خلال ثلاث أيام ؟


تلك الخلطة عزيزتي تتطلب علبة صغيرة من الجليسوليد، وعلبة صغيرة من الجليسرين السائل، بالإضافة إلى 3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع. و4 ملاعق كبيرة من الفازلين النقي، و6 ملاعق كبيرة من بودرة الأطفال وأيضاً من ماء الورد، و1 ملعقة من النشا، ونصف كوب من الماء.


بعدما تحصلين عزيزتي على مكونات الخلطة، تخلط في علبة الجليسوليد كل من الجليسرين وبودرة الأطفال، وبعد ذلك يضاف إلى كوب الماء كل من النشا وماء الورد ويتم وضع هذا الخليط على النار حتى يتجانس. ثم تقومين بخلط زيت الخروع وزيت اللوز الحلو مع الفازلين، بعد ذلك عزيزتي يتم خلط جميع هذه الخلطات الثلاث مع بعضها البعض، ويتم وضع الخليط الناتج في الثلاجة، وبعد ذلك تقومين عزيزتي بدهن الأماكن الداكنة ليلاً مع الانتظار لمدة لا تقل عن 10 دقائق قبل ارتداء ثياب النوم ، وتكرر هذه العملية كل يوم .


شاهد أيضا : اسباب ظهور حب الشباب عند النساء وطرق علاجه

كتابة تعليق

اعلان بعد ثاني فقرة
اعلان بعد ثالث فقرة