القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار جديدة

4 نصائح لمرأة أكثر نجاحاً في البيت والعمل

banner
4 نصائح لمرأة أكثر نجاحاً في البيت والعمل

بين منزلك وأطفالك والأهل والأقارب والعلاقات الاجتماعية وغيرها، من المسؤوليات التي تلاحق أي أمراة في مجتمعنا. بين كل هذا عليك سيدتي أن تحافظي على تميزك ونجاحك في عملك، وأن تكوني أيجابية في حياتك، الأمر لا يتطلب معجزا، إذ يمكنك أن تنجحي وتوفقي بين كل تلك الأمور ببعض الخطط، كما فعلت نساء غيرك نجحن على رأس عملهم. من خلال تغير بعض العادات الروتينية اليومية.

إليك أربع نصائح عليكي اتباعها في يومك العادي سيجعلك سيدة أكثر نجاحاً وتميزاً


تنظيم الوقت

 
نصائح لمرأة أكثر نجاح في العمل والبيت


تنظيم الوقت بشكل جيد عزيزتي المرأة، هي أولى خطوات للنجاح في التنسيق بين حياتك العائلية وحياتك المهنية. ننصح الأم العاملة بإعداد جدول زمني أسبوعياً، يتضمن الأنشطة والمناسبات الخاصة وأوقات الدراسة المنزلية للأولاد. إلى جانب هذا يجب عليكِ التأكّد عزيزتي المرأة من قضاء وقت كافي مع الأولاد يومياً، والتقرّب منهم لمتابعة كل ما يحدث معهم أثناء النهار، وبالأخصّ خلال غيابك عن البيت. كما يجب عليكِ عزيزتي المرأة أن لا تقصري  في العلاقة مع زوجكِ، وأن تخصيصي وقت للتواصل معه. يساعد الجدول على خلقّ روتين يعتاد عليه جميع أفراد عائلتك مما يساعدك عزيزتي في تحقيق التوازن بين عملك وحياتك.


بناء العلاقات مع الآخرين


من المهم جداً عزيزتي المرأة أن تكوني قادرة على التواصل مع من حولك، لا يمكنك النجاح لوحدك فأنت بحاجة الآخرين للاستمرار بمسيرتك. هذا ما حصل مع أمراة من الولايات المتحدة عملت على توسيع فريق عملها من ثلاثة عاملين إلى عشرين عامل، في غضون سنتين فقط. قالت لوسائل الإعلام عن تجربتها الناجحة: "على رب العمل الناجح أن يمضي بضع الدقائق بالحديث عن أمور شخصية ومشتركة مع موظفيه وزملائه بالعمل، لن تستطيع أن تتواصل مع الآخرين ما لم تفهم احتياجاتهم فعلاً.


اتخذي زمام المبادرة


في عالم الأعمال عليك عزيزتي أن تبتعدين عن المفاهيم الاجتماعية، التي تحد من قدرات المرأة، كمثال أن المرأة يجب دائماً أن تنتظر غيرها، حتى يبادر في أمر ما. أنت كسيدة أعمال، عليك ان تكسري هذا الحاجز والإقدام على المبادرة دائماً.


خططي جيداً للسيناريو الأسوء


جميل ورائع أن تكوني إيجابية دوماً، ولكن عليكي ان تكوني أكثر حذراً من المبالغة، فالنساء عاطفيات أكثر بكثير من الرجال. يبنين مخططاتهم على آمال ومشاعر إيجابية، لذلك احذري من هذه الهفوة وعليكي ان تذكري دوماً أن السيناريو الأسوء في العمل قد يحصل لذا دائماً كوني على أستعداد.

تعليقات