القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج تساقط الشعر الشديد عند النساء

علاج تساقط الشعر الشديد عند النساء

وصفات لعلاج تساقط الشعر الشديد عند النساء

تعاني بعضا من النساء من تساقط الشعر بعد فترة الولادة، وهذا أمر طبيعي جدا و السبب هولأنها في فترة الحمل تزداد الهرمونات في الجسم. وبعد الولادة تعود الهرمونات إلى الوضع الطبيعي، وايضاً من الممكن أن يحدث تساقط الشعر بسبب ما يقارب 30 حالة طبية مختلفة، ومنها قشرة الشعر. والكثير من العوامل الاخرى المتعلقة بنمط الحياة، وبعض الأحيان قد لا يوجد سبب محدد لسقوط الشعر، وفي هذا المقال سأخبرك يا عزيزتي المرأة بعض الوصفات الطبيعية لعلاج تساقط الشعر في مجلة انثى | Female Magazine.


وصفة عصير البصل :


يعتبر البصل من أكثر انواع الخضار الذي غني بالكبريت المفيد، وفي نفس الوقت يساعد في اعادة نمو الشعر، ويستخدم البصل في العلاج كم يلي:
  • يتم هرس البصل بطريقة جيده، ويتم وضع عصير البصل على الفروة، وبعدها يترك لوقت لا يزيد عن ربع ساعة تقريباً.
  • و من ثم يتم غسل الفروة والشعر جيداً بالماء والشامبو، وتكرر تلك الوصفة مرة او مرتين في الأسبوع الواحد.

وصفة حليب جوز الهند :


هل تعلم بأن حليب جوز الهند يحتوي على نسبة كبيرة جدا من الدهون الأساسية والبوتاسيوم والحديد، ويمكنك أستعماله لأجل علاج تساقط شعرك ومنحه القوة والكثافة والنمو :

  • أولا يتم مزج كل من نصف كوب من حليب جوز الهند، وعصر نصفا من ثمرة الليمون، وبالإضافة إلى 4 من قطرات زيت اللافندر.
  • ثم بعدها يتم وضع الخليط على الشعر والفروة، و من ثم يتم غسل الشعر بالماء والشامبو.

وصفة خل التفاح


يعتبر خل التفاح من أقوى العلاجات في تنظيف فروة الرأس،  وفي نفس الوقت يحافظ على الرقم الهيدروجيني لشعرك، وإعادة نمو بصيلات الشعر والتخلص من تساقط الشعر. ويمكنك استخدام هذه الوصفة و هي وصفة خل التفاح سريعا كما يلي:

  • تقوم اولا و قبل كل شيء بمزج ما بين 75 مل من خل التفاح، وواحد لتر من الماء الدافئ معاً، لأجل ان تحصل على محلول مخفف من خل التفاح.
  • ويستخدم محلول خل التفاح لشطف الشعر، ويغسل الشعر بالماء والشامبو، وتتكرر الوصفة مرة في الأسبوع.

وصفة الحلبة


لتعلم يا عزيز القارئ بأن تعتبر الحلبة من أقدم العلاجات لأجل التخلص من تساقط الشعر، وهي غنية جدا بالبروتينات وحمض النيكوتينيك. والمواد المفيدة في إعادة نمو الشعر وإنباته، وتستخدم الوصفة لأجل تساقط الشعر كما يلي:

  • اولا مزج ما بين ملعقة كبيرة من بذور الحلبة، وأيضا كوب من الماء جيداً، وبعدها يتم فرمهما جيدا لأجل لحصول على عجينة ناعمة.
  • ومن ثم يتم إضافة إلى ما سبق القليل من زيت الزيتون، وتوضع الخلطة على الشعر والفروة، وتترك لمدة لا تزيد عن نصف ساعة.
  • ثم تقوم بغسل شعرك بالماء والشامبو، وتتكرر الوصفة مرة أسبوعياً.

الزبادي والعسل


يساعدك الزبادى والعسل على نمو بصيلات شعرك وفي نفس الوقت تقويته، ولذلك ينصح:

خلط ملعقتين من الزبادي، ومع ملعقة واحدة كبيرة من العسل والليمون وبعدها توضع في وعاء. ثم غمس فرشاة على المزيج لتوضع على فروة الرأس، ومن ثم تنتظر لمدة تصل الى 30 دقيقة قبل غسل الشعر بالماء البارد. ويمكنك تكرار التجربة مرة واحدة كل أسبوع، لأجل لحصول على نتائج جيدة خلال فترة قصيرة.


انت الان في اخر مقال

تعليقات